الثلاثاء، 18 يونيو 2013

سارع بعلاج اضطراب انقطاع التنفس المفاجئ أثناء النوم

كشفت دراسة علمية أشرف عليها باحثون من المعهد الوطنى للقلب والرئة والدم بالولايات المتحدة الأمريكية عن معلومات جديدة وخطيرة بشأن انقطاع التنفس المفاجئ خلال النوم، أحد أشهر اضطرابات النوم، التى تصيب أكثر من 12 مليون شخص بأمريكا فقط، غالبيتهم لا يعلمون إصابتهم بالمرض.



وأشار الباحثون إلى أن الأشخاص المصابين بانقطاع التنفس المفاجئ خلال النوم يرتفع بشكل ملحوظ خطر إصابتهم بموت القلب المفاجئ وحدوث الموت المفاجئ إلى الضعف، وذلك حال توقفهم عن التنفس لأكثر من 20 مرة خلال ساعة من الوقت، وأدى ذلك لانخفاض ملحوظ فى تركيز الأكسجين بالدم، وهو ما يعد أمرا ً خطيراً للغاية.



وأوصى الباحثون بضرورة التخلص من الوزن الزائد وتصحيح وضعيات النوم الخاطئة واستخدام بعض الأجهزة التى تساعد فى التنفس وتركب من خلال الأنف، وذلك تحت إشراف الطبيب، لافتين أن ما يدعو للتفاؤل هو أن هذا الاضطراب قابل للعلاج.



جاءت هذه النتائج فى دراسة حديثة نشرت بدورية "Journal of the American College of Cardiology"، وذلك على الموقع الإلكترونى الخاص بها فى الثانى عشر من شهر يونيو الجارى.



يُذكر أنه ظهرت العديد من الدراسات فى الآونة الأخيرة التى تحذر من انقطاع التنفس المفاجئ خلال النوم، وكشفت عن مخاطر صحية كبيرة قد يتسبب فيها، أبرزها مرض الزهايمر والسكر والعديد من أمراض القلب وأخيرا ً الإصابة بموت القلب المفاجئ، وهو ما يوصى بضرورة الإسراع فى علاج تلك الحالة المرضية لتجنب مخاطرها.







المصدر اليوم السابع

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More