الخميس، 20 يونيو 2013

خبيرة ألمانية: الأطفال أكثر معاناة من الحساسية ضد الأغذية

تؤكد بيانات الاتحاد الألمانى لأمراض الحساسية والربو تضاعف أمراض الحساسية ضد المواد الغذائية اليوم مقارنة بما كانت عليه قبل عشر سنوات، وعلى رأسها البثور وضيق التنفس واضطرابات الأمعاء.



ويعقد الاتحاد منتدى حساسيات الأغذية غداً الجمعة بمدينة مونشينجلادباخ غرب ألمانيا.



وأشارت سونيا ليمل خبيرة التغذية الألمانية إلى أن أكثر ما يقلق الخبراء فى هذا الشأن هو الحساسية التى يصابون بها كرد فعل على تناول أغذية بعينها، حيث زادت هذه الحساسية بواقع سبعة أضعاف.



وبررت ليمل ذلك بما رأته إفراطا فى النظافة لدى الأطفال هذه الأيام "مما يجعل الجهاز المناعى لديهم يشعر بالملل، لأنه لا يضطر للعمل إلا قليلاً، مما يغير أولوياته، لذلك فإن هناك سؤالاً يطرح نفسه، وهو: ما هو الكم المطلوب فعلاً من النظافة الشخصية والذى يحمى الإنسان ولكنه لا يعطل الجهاز المناعى له؟".



ولفتت الخبيرة الألمانية إلى أن الدجاج والألبان والفول السودانى من أكثر الأطعمة التى تتسبب فى إصابة الأطفال بالحساسية.



ورداً عن سؤال عن رد فعل البحث العلمى على هذا التطور، قالت ليمل إن هناك تجارب تستخدم نوعاً من التطعيم يتم تناوله عن طريق البلع ويحتوى على بكتيريا، وذلك لتدريب الجهاز المناعى لدى الأطفال الرضع.



وعن دور الآباء فى ذلك نصحت ليمل الأمهات بإرضاع أبنائهن أربعة إلى ستة أشهر على الأقل وإطعام الرضع بشكل ثانوى من جميع الأغذية المتوفرة بما فى ذلك حليب الأبقار والأسماك بالشكل الملائم وذلك حتى يتدرب الجهاز المناعى مبكرا على القيام بدوره.







المصدر اليوم السابع

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More