الخميس، 21 أغسطس 2014

عشرة ملايين دولار من الحكومة البريطانية ومؤسسة ويلكوم لبحوث الإيبولا

أطلقت حملة لاجراء بحوث عاجلة تساعد في مكافحة أسوأ تفش لوباء الايبولا في العالم في منطقة غرب أفريقيا فيما تعهدت الحكومة البريطانية ومؤسسة ويلكم تراست الطبية الخيرية بتقديم 6.5 مليون جنيه استرليني (10.8 مليون دولار).


ووجهت الدعوة لفرق الخبراء من جميع أنحاء العالم لتقديم مقترحات بحثية بحلول الثامن من سبتمبر ايلول من أجل المبادرات التي يمكن أن تبحث سريعا في أساليب جديدة لعلاج ومنع واحتواء هذا المرض.


وقال جيريمي فارار مدير ويلكم في بيان “خطورة وباء الايبولا في غرب أفريقيا تتطلب استجابة عاجلة ونعتقد أن البحث السريع في التدخلات الانسانية والعلاجات يمكن أن يكون له تأثير على العلاج والاحتواء خلال موجة التفشي الحالية”.


كما أعلنت ويلكم وهي ثاني أعلى مؤسسة خيرية انفاقا في العالم يوم الخميس عن استثمار طويل الأجل في مجال العلوم في أفريقيا بقيمة 40 مليون جنيه استرليني.


ولا توجد علاجات أو لقاحات مؤكدة للايبولا ولكن منظمة الصحة العالمية دعمت استخدام منتجات لم تختبر وتأمل في تحسين الامدادات من الأدوية التجريبية بحلول نهاية هذا العام.


وقال علماء بريطانيون في وقت سابق أن ما يصل إلى 30 الف شخص حتى الان يحتاجون لمثل هذه العلاجات أو اللقاحات خلال موجة التفشي الراهنة والتي أودت بحياة أكثر من 1300 شخص.


رويترز




علوم و صحة

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More