الجمعة، 15 أغسطس 2014

وزير الاتصالات يطلب التنسيق مع “الصحة” لتنفيذ تطبيق جديد لتشخيص الأمراض بالمحمول

استقبل اليوم المهندس عاطف حلمى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الدكتور باسم كمال حسن أحد شباب الخريجين من معهد تكنولوجيا المعلومات، الذى قدم الوزير مشروعه للتخرج والخاص بنظام تقديم المساعدة الطبية عن بعدـ Telemedicine Assistance System””.


عرض كمال إمكانيات المشروع التكنولوجية، والذى كان قد بدأ العمل به كمشروع تخرج له إبان التحاقه للدراسة بالدفعة رقم 24 من برنامج التدريب الاحترافى بقسم الميكاترونيات الذى يقدمه معهد تكنولوجيا المعلومات لشباب الخريجين من الجامعات المصرية وفقا لبيان الجمعة.


وقام كمال باستكمال هذا لمشروع فى جامعة بادربورن بألمانيا، حيث يقدم المشروع التكنولوجى الجديد مجموعة من المؤشرات الحيوية يستطيع قياسها بدقة مثل السكر، الضغط، الدم، وغيرها ويمكن الاستفادة من هذا لمشروع كتطبيق على التليفون المحمول يمكن إرسالها للطبيب المتخصص ليتم تشخيصها عن بعد.


ووجه الوزير بعمل التنسيق اللازم مع اللجنة المشتركة بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزارة الصحة لبحث كافة التفصيلات التى تمكن من الاستفادة من هذا التطبيق التكنولوجى فى مجال المعلوماتية الصحية وإمكانية دمجه داخل المنظومة العلاجية.

المصدر: وكالات




علوم و صحة

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More