السبت، 16 أغسطس 2014

عصير الطماطم العجيب من أجل بشرة نضرة !!

فوائد الطماطم كثيرة ولا تقتصر على قيمتها الغذائية في الطعام وحسب، إذ يمكن استخدامها في العديد من الاهتمامات الجمالية سواء أكنت تبحثين عن علاج لبشرتك المعرضة لحب الشباب أو ترغبين بمزيج يحميك من أشعة الشمس. – ادهني شعرك بمعجون أو عصير الطماطم للقضاء على الروائح الكريهة وتفادي ضرر الكلور في الماء.


ضعي المزيج لدقائق ثم اغسلي الشعر جيداً – تناولي الكثير من الطماطم للمساعدة في حماية جلدك من الشمس، فالطماطم تحتوي على الليكوبين، أحد مضادات الأكسدة الفائقة التي تعمل كشبكة وقاية من الشمس من الداخل.

الحموضة في الطماطم تساعد في تجفيف حب الشباب والعيوب على وجهك. اقطعي الطماطم إلى نصفين وافركي وجهك بها إذا كنت تعانين من حب الشباب الطفيف. أما إذا كانت المشكلة شديدة، امزجي ملعقة كبيرة من عصير الطماطم مع أربع قطرات من عصير الليمون وضعي هذا المزيج على الحبوب مباشرة.

انتظري 5 دقائق قبل غسل الوجه جيداً بالماء الدافئ. – الطماطم يمكن أن تكون بمثابة مطهر للجلد لأنها تساعد على تصغير مسام وجهك. ضعي لب الطماطم على بشرتك لمدة ساعة قبل غسله بالماء الدافئ. – الطماطم يعمل كمزيل للعرق أيضاً. أضيفي بضع أكواب من عصير الطماطم إلى مياه الحمام الخاص بك وتمددي داخلها لمدة 15 دقيقة على الأقل.




علوم و صحة

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More