الأحد، 3 أغسطس 2014

الفستق يحمى مرضى السكر من الإصابة بأمراض القلب

كشفت دراسة حديثة من ولاية بنسلفانيا، نتائج جديدة ومثيرة حول تناول الفستق، حيث أكدت أن تناول زوجين من الفستق يومياً قد يقلل من استجابة الجسم لضغوط الحياة اليومية، ويعمل على حماية مرضى السكر من ويلات أمراض القلب.


وجد الباحثون بقيادة الدكتور شيلا ويست، أستاذ الصحة والعلوم الغذائية، أن الأشخاص الذين يعانون من مرض السكر ويتناولون حفنة من الفستق (حوالى 150 ملليجرام من المكسرات) يومياً لمدة شهر، هم أفضل من حيث صحة القلب والأوعية الدموية من أولئك الذين لم يتناولون المكسرات.


والنتائج التى نشرت فى دورية جمعية القلب الأمريكية، أشارت إلى أن الفستق قد يعزز صحة القلب من الأشخاص الذين يعانون من مرض السكر.


وقال “ويست” إن البالغين الذين يعانون من مرض السكر، الذين يتناولون حفنة من الفستق يومياً قد خفض انقباض الأوعية الدموية لديهم أثناء الإجهاد وتحسن التحكم العصبى للقلب على الرغم من أن المكسرات تحتوى على نسبة عالية من الدهون، لكنها تحتوى على الدهون الجيدة، والألياف، والبوتاسيوم، والمواد المضادة للأكسدة.


وأضاف “ويست” نظراً للمخاطر العالية لأمراض القلب فى الأشخاص الذين يعانون من مرض السكر، فإن المكسرات تعتبر عنصراً هاماً فى النظام الغذائى الصحى للقلب.


المصدر: وكالات




علوم و صحة

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More