الأحد، 21 ديسمبر 2014

مكتبة الإسكندرية تنظم مسابقة إنتل للعلوم والهندسة لعام 2015

بدأ مركز القبة السماوية العلمي بمكتبة الإسكندرية بالتعاون مع شركة إنتل ووزارة التربية والتعليم في تنظيم مسابقة إنتل مكتبة الإسكندرية للعلوم والهندسة بهدف زيادة وعي طلاب المدارس بأهمية البحث العلمي واكتشاف قدرات الشباب على البحث والابتكار.


ويقوم المشاركون في المسابقة بالتقدم ببحث علمي مختار من بين 17 مجالا علميا وإعداد ورقة بحثية، وكتيب بيانات، ونموذج أولي (اختياري)، ولوحة عرض، وملخص وعرض تقديمي.


ويقدم المتخصصون بمركز القبة السماوية العلمي الدعم الفني والنصائح والخبرات اللازمة لتوجيه الطلاب لإكمال مشاريعهم بما يتماشى مع المعايير الدولية.


هذا وقد نظمت المكتبة هذا العام المسابقة في سبع محافظات بالإضافة إلى المسابقات المدرسية للطلبة في المرحلة العمرية من 14 إلى 17 عاما.


ويتم تقييم المشاريع على مرحلتين خلال المسابقة وفقا لمعايير يحددها منظمو المسابقة الدولية لضمان جودة المشروعات الفائزة من التصفيات المحلية والنهائية بمكتبة الإسكندرية إلى تصفيات المعرض الدولي بأمريكا.


وعلى راغبي المشاركة من الطلبة الذين لديهم أفكار لمشروعات علمية بسرعة المبادرة بالتسجيل بمركز القبة السماوية، حيث أن التسجيل مفتوح في المسابقة حتى 30 يناير 2015، وللتعرف على حيثيات المسابقة وشروطها وكيفية المشاركة في المسابقة يمكنكم زيارة مركز القبة السماوية العلمي، أو زيارة الموقع الإلكتروني الخاص بالقبة السماوية بمكتبة الإسكندرية.

المصدر: وكالات




علوم و صحة

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More