الأربعاء، 24 ديسمبر 2014

احدث اخبار الصحة – “الجمعية الأمريكية” توصى مرضى السكرى بتناول أدوية تخفض الكوليستيرول

5

موقع بلدنا نيوز – يعد مرض السكرى من الأمراض التى تصيب الكثيرين، وهو لا يختص فقط بالبنكرياس، ولكنه يؤثر على كل الأعضاء وأجهزة الجسم، ويرتبط بالعديد من المضاعفات، التى تحدث على المدى البعيد حتى مع المحافظة على مستويات سكر الدم.


وفقا لموقع هيلث داى الطبى الأمريكى فإن الجمعية الأمريكية لمرض السكرى قد أوجدت مبادئ توجيهية جديدة للأطباء ليسيروا على خطاها، أثناء علاج مرضى السكرى وتختص بتقليل مضاعفات السكرى المتعلقة بأمراض القلب، وتشير إلى ضرورة تناول مرضى القلب للعقاقير مخفضة للكوليستيرول فى الدم، والمعروفة باسم “ستاستين”.


جاءت هذه المعايير الجديدة بناء على توصيات الكلية الأمريكية لأمراض القلب، وجمعية القلب الأمريكية التى توصى بضرورة إعطاء الأدوية المخفضة للكوليستيرول، والمعروفة باسم “ستاتين” لكل المرضى الذين هم فى خطر عال لأمراض القلب بما فيهم مرضى السكرى، لكن يقول دكتور ريتشارد جرانت عالم الأبحاث فى الجمعية الأمريكية لمرض السكرى “إن إعطاء عقار ستاتين لمرضى السكر فقط فى المرضى المعرضين، وبهذا يستثنى المرضى صغار السن”.


مما يذكر أن الإصابة بأمراض القلب من أكثر الأسباب الوفاة فى مرضى السكرى من النوع الأول والنوع الثانى، حيث ترتفع لديهم الإصابة بأمراض القلب بنسبة تصل إلى 4 أضعاف مقارنة بباقى الأفراد.

وتأتى التوصيات بإعطاء جرعات صغيرة لمرضى السكرى سنة، الذين ليس لديهم أية عوامل خطر أخرى للإصابة بأمراض القلب، وجرعات كبيرة مع عوامل خطر أخرى للإصابة بأمراض القلب، أو مصابين بالفعل بأمراض القلب، مع استثناء الفئات أقل من 40 سنة.




علوم و صحة

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More