الخميس، 18 ديسمبر 2014

اليوم ..”عدوي” يفتتح مؤتمر “الرعاية الصحية في خطر”

ينظم الهلال الأحمر المصرى واللجنة الدولية للصليب الأحمر بالتعاون مع وزارة الصحة اليوم الخميس مؤتمر “الرعاية الصحية في خطر” لبحث التهديدات التي تواجه العاملين في مجال الرعاية الصحية في المنطقة وسبل تعزيز أمن الخدمات الصحية الطارئة.


ومن المقرر أن يفتتح وزير الصحة الدكتور عادل العدوي المؤتمر الذي سيحضره ممثلون لوزارة الصحة وأطباء وأكاديميون وأعضاء من الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر وخبراء من منظمة الصحة العالمية ومنظمة أطباء بلا حدود وعدد من السفراء الأجانب.


وصرحت الدكتورة مؤمنة كامل الأمين العام للهلال الأحمر المصري بأن هذا المؤتمر هو ثاني فاعلية تعقد في القاهرة لمناقشة أمن وسلامة الخدمات الصحية والقائمين عليها في إطار مشروع “الرعاية الصحية في خطر” الذي أطلقته اللجنة الدولية للصليب الأحمر مؤكدة أن تقاسم خبرات مختلف القطاعات العاملة في مجال الرعاية الصحية في مصر سوف يثري الجهود العالمية المبذولة بهذا الصدد.


ومن جانبها أشارت ماريان جاسر رئيس بعثة اللجنة الدولية في القاهرة إلى أن المؤتمر يعد فرصة جيدة جدا لالتقاء كل هؤلاء الخبراء من مختلف الوزرات والمؤسسات والهيئات بهدف علاج المشكلات المتعلقة بأمن وسلامة الخدمات الصحية والقائمين عليها.


يذكر أن اللجنة الدولية للصليب الأحمر قد أطلقت عام 2011 مبادرة “الرعاية الصحية في خطر” بهدف مواجهة التهديدات والعنف الذي يقوض تقديم الرعاية الصحية في النزاعات المسلحة وغيرها من حالات الطوارئ وكانت القاهرة قد استقبلت المؤتمر الأول بهذا الشأن في ديسمبر 2012.


المصدر:وكالات




علوم و صحة

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More