الجمعة، 19 ديسمبر 2014

احدث اخبار الصحة … دراسة أمريكية: السمنة تجعل سرطان البروستاتا أكثر عدوانية

5

موقع بلدنا نيوز -أكد تقرير جديد صدر عن المعهد الأمريكى لأبحاث السرطان (AICR)، الصندوق العالمى لأبحاث السرطان، على وجود ارتباط قوى بين السمنة وسرطان البروستاتا العدوانى.


وحلل التقرير 104 دراسات بينهم أكثر من 9.8 مليون من الرجال وأكثر من 191000 حالة إصابة بسرطان البروستاتا، مما يجعلها استعراضا واسعا يتضمن تأثير النظام الغذائى والتغذية والنشاط البدنى والوزن وخطر الإصابة بسرطان البروستاتا على الصحة.


وأشارت العديد من الدراسات أن الليكوبين والسيلينيوم يقللان من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا، كما وجدت دراسة أخرى دليلاً قوياً على أن طويل القامة قد يكون لديه خطر أعلى للإصابة بسرطان البروستاتا.


وأوضح الباحثون فى الدراسة الحديثة أن للمرة الأولى يتم ربط البدانة بخطر الإصابة بسرطان البروستاتا.


وينصح الدكتور إدوارد جيوفنيوشى من كلية هارفارد للصحة العامة، الرجال باتخاذ خطوات لمساعدة أنفسهم وحمايتها من السرطان الأكثر عدوانية ودموية وهو سرطان البروستاتا، وذلك عن طريق اتباع نظام غذائى مناسب، وخفض الوزن.


ووفقاً لجمعية السرطان الأمريكية، فإن سرطان البروستاتا يرتبط بما يقدر بواحد من كل 3 وفيات من السرطان فى الولايات المتحدة بسبب وزن الجسم الزائد، وسوء التغذية وقلة النشاط البدنى.


فى حين أن وزن الجسم يرتبط ارتباطاً قوياً بالسرطانات المختلفة، والتى تشمل سرطان الثدى والقولون والمستقيم وسرطان بطانة الرحم والمرىء والكلى وسرطان البنكرياس وهى أكثر أنواع السرطان الأكثر انتشارا ومرتبطة ارتباطاً وثيقاً بالسمنة.




علوم و صحة

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More