الاثنين، 24 يونيو 2013

باحثون صينيون: فيروس أنفلونزا الطيور "إتش7 إن9" أقل فتكا من "إتش5 إن1"

قال باحثون صينيون اليوم الاثنين إن "فيروس أنفلونزا الطيور (اتش7 إن9) المسبب لمرض انفلونزا الطيور والذى تم تسجيل أول إصابة به للبشر فى الصين هذا العام، يسبب مخاطر وفاة أقل ويعد أقل فتكا مقارنة بفيروس (اتش5 ان1) الذى ظهر فى عام 2003.



وقالت الدراسة، التى أجراها باحثون من المركز الصينى لمكافحة الأمراض والوقاية منها بالعاصمة الصينية بكين بالتعاون مع جامعة هونغ كونغ، إن (اتش7 ان9) تسبب فى وفاة 36% من المرضى فى المستشفيات فى البر الرئيسى الصينى".



وأوضح الباحثون الصينيون طبقا لتقرير آخر بمجلة (لانسيت) الطبية أن خطر الوفاة لحالة مصابة بأعراض أنفلونزا "إتش7 ان9" قد يكون بنسبة تتراوح بين 16ر0% إلى 8ر2%، وذلك يعنى أن "اتش7 إن9" أقل فتكا بكثير من "إتش5 إن1" الذى أودى بحياة 375 من 630 شخصا مصابا بالفيروس فى جميع أنحاء العالم فى العقد الماضى.



وأشاروا إلى أن العدوى البشرية بفيروس أنفلونزا الطيور (إتش7 إن9) تبدو أقل خطورة مما ذكر سابقا، لكنهم أضافوا أن "استمرار اليقظة وبذل الجهود للمكافحة المكثفة تعد حاجة ملحة من أجل الحد من مخاطر العدوى البشرية".



وقد أظهرت الإحصاءات الرسمية أنه منذ نهاية مارس الماضى، حيث ظهرت أول حالة عدوى ومصاب بفيروس "إتش7 إن9" فى العام حتى يوم 27 مايو الماضى، تم تسجيل ما مجموعة 130 حالة إصابة مؤكدة مختبريا بأنفلونزا "إتش7 إن9" فى البر الرئيسى الصينى، وتوفى 37 شخصا منهم فى حين شفى 76، وما زال 17 مريضا فى المستشفى يتلقون العلاج.






المصدر اليوم السابع

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More