الاثنين، 24 يونيو 2013

الرجال معرضون أيضا للإصابة بسرطان الثدى.. والسمنة السبب الرئيسى

يصيب سرطان الثدى فى مصر والعالم عدد كبير من السيدات، ولكن قد لا يطرأ فى ذهن أحد أن الرجال يصابون هم أيضا بأورام فى الثدى، ويكون أكثر شراسة كما وصفه أطباء الأورام.



قال الدكتور هشام الغزالى أستاذ علاج الأورام بطب عين شمس رئيس الجمعية الدولية لأورام الثدى وأورام النساء، إنه يمكن إصابة الرجال بأورام الثدى، وتمثل نسبة الإصابة حوالى 1 % من معدل أورام الثدى عموما، ومن الهام معرفة أن أورام الثدى فى الرجال ربما تكون أكثر خطورة نظرا للتأخر فى التشخيص وقربها من عضلات جدار الصدر، مما يؤدى إلى اكتشافها فى مراحل أكثر تأخرا، إلا أنه يتبع نفس الإجراءات الجراحية والعلاج الكيميائى والجينى والهرمونى، كما فى أورام الثدى فى السيدات.



كما نصح بألا يستهان بأى تورم موجود فى الثدى فى الرجال، ويجب عمل أشعة موجات صوتية على هذه المنطقة لمعرفة طبيعة هذا الورم، مع أخذ عينة إذا استدعى الأمر.



وأضاف دكتور الغزالى أن أورام الثدى تعتبر فى الرجال قليلة الحدوث فى مصر، وهناك الكثير من الحالات الموجودة فى المستشفيات ويتم علاجها بنجاح كبير، مشيرا إلى أن العلاج يكون بنفس الأساليب الجراحية التى تتبع للسيدات، ولكن ليس هناك داعٍ لإجراء جراحات تجميلية للرجال، كما هو متبع فى السيدات.



وأشار إلى أن السمنة من الأسباب التى تؤدى إلى زيادة معدلات الإصابة بسرطان الثدى لدى الرجال.






المصدر اليوم السابع

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More