الاثنين، 24 يونيو 2013

هل تناول الطعام المالح يؤذى مريض الديدان؟

أرسل قارئ يسأل، أعانى من الإصابة بالديدان وأشعر دوما بالرغبة فى تناول الكثير من الأطعمة المملحة فهل تناول الطعام المالح يؤذينى؟



الإصابة بالديدان أمر شائع بين الكثير من الأشخاص خاصة فى بلادنا النامية ومع زيادة التلوث والطعام غير النظيف وكثرة العادات الخاطئة، ولذا يعانى الشخص من الإصابة بالعديد من الديدان فى المعدة، هذا ما أوضحه الدكتور محمد المنيسى استشارى أمراض الجهاز الهضمى والكبد وعضو جمعية الكبد بلندن.



وأشار أيضا إلى أن الديدان فى بطن الإنسان تخلق لنفسها بيئة تستطيع من خلالها لعيش كثيرا فى بطن الإنسان، وتحب الديدان أن تعيش فى بيئة مالحة، لذا تجد هناك رغبة ملحة من الشخص المصاب بالديدان فى تناول الأطعمة ذات الطعم المالح والتى تحتوى على الملح الكثير، مثل المخللان بكثرة وشراهة، كذلك يحب الأطعمة، مضافا إليها ملح شديد وغير مستساغ، والرنجة وغيرها من الأطعمة، وهذه الرغبة لا تكون رغبته وإنما رغبة الديدان ذاتها.



لذا فى أثناء علاج الديدان لا يجب آن ينساق المريض وراء رغبته فى تناول الملح بكثرة، بل عليه أن يحاول تناول الأطعمة غير المالحة حتى لا يوفر البيئة الجيدة لتنامى الديدان ويتخلص منها بالتدريج مع العلاج، وأخذ أى مكمل غذائى يصفه الطبيب لتعويض أى نقص فى العناصر فى جسم المريض.






المصدر اليوم السابع

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More