الأربعاء، 19 يونيو 2013

نصائح هامة للحفاظ على الجسم عن طريق الطهى السليم ومنع الأغذية المصنعة

كثير من عاداتنا الخاطئة هى التى تؤذينا صحيا، فلا تستطيع أجسامنا تحملها، لذا يجب الحذر جيدا من هذه العادات والتعرف عليها ومن الأفضل الامتناع التام عنها.



هذا ما بدأه الدكتور محمد المنيسى استشارى أمراض الجهاز الهضمى والكبد وعضو جمعية الكبد بلندن.



والذى أكد أن على الأسرة أولا إتباع العادات الغذائية السليمة والتخلص التام من كل العادات السيئة، حتى تصبح نوعا من طبيعة يتطبع بها الإنسان، لذا أول وأهم نصيحة هى تهويه المكان الذى تعيش فيه الأسرة، يجب أن تحافظ الأم دوما على تهوية المكان لتجديد الهواء والتخلص من التراكمات الضارة، وبعد ذلك يأتى دور الغذاء للحفاظ على جسم الإنسان.



وبالطبع الغذاء المصنع أو اللحوم المصنعة والأغذية التى يتم رشها بالمبيدات وبكميات وافرة منها يستحسن الابتعاد عنها، لأنها تضر بكل أجهزة الجسم، كما أنها أصبحت السبب الأول للإصابة بأشهر الأمراض التى انتشرت فى الآونة الأخيرة كالسكر والفشل الكلوى ومشكلات الكبد، لذا على السيدة منع كل المأكولات المصنعة من دخول البيت.



كذلك يجب الاهتمام بطريقة الطهى ذاتها للأطعمة الصحية، لأنه ببساطة الغذاء فى طبيعته يفيد الإنسان كما خلقه الله تعالى، بينما إضافات وطرق الطهى هى التى تفقده عناصره ويحوله من طعام مفيد إلى طعام ضار، وقد يصيب بالأمراض ويؤثر على الجسم.






المصدر اليوم السابع

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More