السبت، 15 يونيو 2013

الرضاعة الطبيعية بوابة المناعة لطفلك

يقول الدكتور مجدى بدران استشارى طب الأطفال إن الرضاعة الطبيعية هى بوابة المناعة للطفل لما له من مميزات وقدرات طبيعية، تفيد الطفل دون وجود أى ضرر يعتبر لبن الأم هو التغذية المثلى لما يحتويه من عناصرغذائية مقوية للطفل، بالإضافة إلى كونه غذاء اقتصاديا للرضيع، فهو يحتوى على كل العناصر الغذائية التى يحتاجها الطفل وبنسب مثالية.



وأضاف بدران أن لبن الأم يتوافر فى أى وقت، وهو معقم وطازج، وذو درجة حراره مناسبة، وتتوافر فيه كل العناصر الغذائية المطلوبة للطفل مثل البروتينات سهلة الهضم. ويحتوى لبن الأم على عامل مهم لنمو المخ.



كما يحتوى لبن الأم على الدهون اللازمة للشعر والجلد ونمو المخ والأعصاب. بالإضافة لاحتواه على سكر اللاكتوز الذى يساعد فى امتصاص الكالسيوم والفسفور والحديد... بجانب أن لبن الأم يقلل من فرص إصابة الطفل بمرض السكر، أمراض القلب، السمنة والحساسية.



وأشار بدران إلى أن لبن الأم تتوفر مضادات أجسام مناعية وترفع من مناعة الوليد، وتحميه من الأمراض التى لدى الأم مناعة منها. كما يحتوى على جميع الفيتامينات عدا فيتامين "ك"، وتحتوى على خلايا مناعية، خاصة الخلايا الأكولة التى تلتهم الميكروبات الغازية والأنسجة التالفة.






المصدر اليوم السابع

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More