السبت، 15 يونيو 2013

مؤتمر يوصى بالحد من استخدام أدوية مضادات الالتهاب غير الإستيرويدية

كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون من كلية الجراحين الملكيين فى أيرلندا عن معلومات هامة وخطيرة بشأن الأدوية التى تنتمى لمجموعة مضادات الالتهاب غير الإستيرويدية "NSAIDs "، والتى تستخدم لتسكين الآلام والحد من الالتهابات وخفض حرارة الجسم.



وأشار الباحثون إلى أن استخدام الأدوية المضادة للالتهابات، والتى تنتمى لمجموعة "NSAIDs " مثل الديكلوفيناك قد يتسبب فى حدوث أعراض خطيرة للغاية، وخاصة على الأشخاص المعرضين للإصابة بأمراض القلب، وكذلك الذين تعرضوا مسبقا ً للأزمات القلبية، ويرتفع بشكل ملحوظ فرص حدوث الوفاة، وحتى إن تم استخدام تلك الأدوية لمدة لا تزيد عن أسبوع واحد.



وتابع الباحثون أن الخطير فى الأمر هو الارتفاع الكبير فى معدلات وصف تلك الأنواع من الأدوية وحصول المرضى عليها، وخاصة عقار "ديكلوفيناك"، والذى تم وصفه لحوالى 56% من الحالات التى خضعت للدراسة، وهو ما يوصى بضرورة اتباع توصيات جديدة، والاعتماد على البدائل الأخرى الآمنة للحد من فرص الوفاة، وخاصة لمرض السكر وارتفاع ضغط الدم المزمن.



وأذيعت هذه النتائج خلال المؤتمر العلمى السنوى الذى عقدته الرابطة الأوربية لمكافحة أمراض السرطان، وذلك فى الرابع عشر من شهر يونيو الجارى.







المصدر اليوم السابع

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More