الخميس، 1 يناير 2015

صحة … الاكثار في اتباع أنظمة الريجيم قديسبب العقم

1

اخبار بلدنا … “صحة” ,,,, يسعى الكثير من الفتيات والسيدات باستمرار إلى التمتع بجسم رشيق ومتناسق لافت للأنظار، لهذا، يحرصن دائمًا على خسارة وزنهن الزائد، وهو ما يدفعهن إلى اتباع الوصفات والحميات المختلفة. لكن اتباع حميات ووصفات غذائية قد يكون مضرًا كثيرًا على صحة المرأة لدرجة تسبب العقم.


فقد أكدت دراسة طبية فرنسية أن ما يحدث من اتباع السيدات وصفات المجلات النسائية التي تهتم برشاقة وجمال المرأة والحفاظ على جسمها، يضع المرأة في دائرة الخطر، لأن بعض السيدات يقمن بتخفيض الوزن للدرجة التي تؤدي أحيانًا إلى مرض ضغط الدم والأنيميا الحادة وكذلك العقم، وأن الاضطراب الغذائي لدى المرأة قد يعرضها لمشاكل في الدورة الشهرية.


وتعتمد العلاقة بين الريجيم والعقم بشكلٍ أساسي على نوعية الريجيم، وما إذا كان غذائيا أو كيميائيا أو رياضيا، وتعتمد أيضا على السن.


فالحمية الغذائية لا تكفي وحدها، ويجب ممارسة الرياضة معها، لأن النزول المفاجئ في الوزن يؤثر بطريقة مباشرة على مستوى هرمون الأوستروجين، وهو هرمون أساسي في تنظيم الدورة الشهرية والتبويض والإنجاب، لأنه يؤثر بطريقة غير مباشرة على المراكز العليا للغدة النخامية بالمخ، وهي المركز الأساسي لتنظيم جميع هرمونات الإنجاب.




علوم و صحة

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More