الثلاثاء، 27 يناير 2015

أوباما يقترح زيادة كبيرة لتمويل مكافحة البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية

أعلن البيت الأبيض اليوم الثلاثاء ان مقترحات موازنة عام 2016 للرئيس الامريكي باراك اوباما ستتضمن مضاعفة التمويل الاتحادي تقريبا الى نحو 1.2 مليار دولار لمكافحة البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية.


وستتضمن الميزانية التي من المقرر ان تعلنها الادارة الامريكية يوم الاثنين القادم مليار دولار تقريبا لاستثمارات مقترحة لابحاث وزارة الصحة والخدمات البشرية لمكافحة البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية.


ويشمل هذا الاعتماد 650 مليون دولار لتمويل جهود المراكز القومية للصحة والابحاث البيولوجية الطبية المتقدمة وهيئة التنمية لتوسيع الاستثمارات بصورة كبيرة في مجال تطوير سبل تشخيص امراض تسببها الكائنات المضادة للبكتيريا والابحاث الخاصة بها.


وستساعد 47 مليون دولار اخرى في تمويل جهود ادارة الاغذية والادوية في تقييم وتجهيز عقاقير جديدة مضادة للبكتيريا لعلاج المرضى.


وقال البيت الابيض في بيان إنه علاوة على ذلك سيزيد التمويل الخاص بادارات شؤون المحاربين القدماء والدفاع الى 85 مليون دولار و75 مليونا على الترتيب لمعالجة المسائل المتعلقة بمقاومة المضادات الحيوية في مجال الرعاية الصحية.


وأضاف البيان ان التمويل المخصص لوزارة الزراعة لابحاث المضادات الحيوية والمراقبة سيزيد بواقع أربعة أمثال الى 77 مليون دولار.


ووصفت الادارة الامريكية موضوع مقاومة المضادات بانه من أهم القضايا الملحة الخاصة بالصحة العامة في العالم مشيرة الى تقديرات من المراكز الامريكية لمكافحة الامراض والوقاية منها تقول إن البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية تتسبب في اصابة مليوني شخص على الاقل بالامراض ووفاة 23 ألفا كل عام بالولايات المتحدة وحدها.


كان اوباما قد وقع في سبتمبر الماضي أمرا تنفيذيا لاطلاق جهود اتحادية لمكافحة البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية.


المصدر: رويترز




علوم و صحة

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More