الأربعاء، 21 يناير 2015

الصحة: وفاة مصابة بإنفلونزا الطيور

أعلنت وزارة الصحة عن وفاة حالة جديدة مصابة بأنفلونزا الطيور لسيدة تبلغ من العمر 36 عاما من محافظة القاهرة.


وقالت الوزارة إنه بذلك يصبح إجمالى عدد حالات الإصابة بمرض أنفلونزا الطيور خلال عام 2015 حتى الآن 21 حالة (8 حالات شفاء، 7 حالات تحت العلاج، 6 حالات وفاة).


وأكدت الوزارة- في بيان اليوم- أن هناك حالة إصابة مؤكده جديدة بفيروس أنفلونزا الطيور، وهى حالة لطفل يبلغ من العمر ثلاث سنوات ونصف من محافظة أسيوط ومازال تحت العلاج بمستشفى منشيه البكرى بالقاهرة.


وطالبت زارة الصحة والسكان المواطنين الذين يتعاملون مع الدواجن بالتوجه الفوري لأقرب مستشفى لتلقي الخدمة الصحية في حالة ظهور أعراض أنفلونزا عليهم حيث إن تلقي المصابين لمرض انفلونزا الطيور لعقار التاميفلو خلال أول 24 ساعة من بدء ظهور الأعراض يزيد من معدلات الشفاء من المرض ويقلل من معدلات الوفاة.


كما طالبت وزارة الصحة المواطنين الذين يتعاملون مع الدواجن بتوخى الحذر والحيطة عند التعامل مع الطيور خصوصا التى يظهر عليها أعراض مرضية وضرورة اتخاذ الاجراءات الوقائية لمنع حدوث العدوى مثل تغطية الفم والأنف عند التعامل مع الدواجن وغسل الأيدي بالماء والصابون بعد التعامل مع الطيور وعدم اصطحاب الأطفال لأماكن تربية الطيور أو الذبح وكذلك ضرورة فصل الطيور عن أماكن المعيشة.

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط ( أ ش أ )




علوم و صحة

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More