الجمعة، 9 يناير 2015

دراسة: “التوت” يخفض ضغط الدم وتصلب شرايين القلب

أوضح باحثون من جامعة ولاية فلوريدا الأمريكية أن التوت البرى يقلل من تصلب الشرايين ويرفع من نسبة أكسيد النيتريك فى الدم ، وهى العلامات البيولوجية المعروفة بأنها تساعد على توسيع الأوعية الدموية ، والتى يمكن أن تؤدى إلى خفض ضغط الدم.


وقد أكدت الدكتورة سارة جونسون المدير المساعد لمركز النهوض بالصحة ومديرة بحوث التغذية فى ولاية فلوريدا ، أن الاستهلاك المنتظم للتوت البرى يمكن أن يؤدى إلى تأخير تطور ارتفاع ضغط الدم ، وبالتالى تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية ، لافتةً إلى أن مرض القلب والأوعية الدموية هو السبب الرئيسي للوفاة فى الولايات المتحدة.


ووفقًا للبحث الذى نشر فى مجلة أكاديمية التغذية الامريكية ، ثبت بعد دراسة 48 من النساء يعانون من ارتفاع ضغط الدم ، أن هناك بعض الأطعمة التى يكون لها أثر إيجابى على الصحة العامة مثل العنب والتوت البري الذى يمكن أن يمنع أو يشفى الأشخاص تماماً من الأمراض المزمنة مثل إرتفاع ضغط الدم.


ووجد الباحثون بعد ثمانية أسابيع من الدراسة ، أن النساء اللاتى تناولن كوباً واحداً من التوت الطازج ، قد انخفضت مؤشرات ضغط الدم الانقباضى بنسبة 5% ، وهو الرقم الأعلى فى قراءات ضغط الدم ، والذى يقيس الضغط فى الشرايين عندما يدق القلب. بالإضافة إلى ذلك.


المصدر: أ ش أ




علوم و صحة

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More