الاثنين، 9 ديسمبر 2013

المؤتمر الـ18 للجمعية القومية لأمراض الكبد" 20 ديسمبر بالفيوم

تعقد الجمعية القومية لأمراض الكبد والجهاز الهضمى مؤتمرها الشتوى الـ18 بالفيوم فى الفترة من 20: 21 ديسمبر الجارى بفندق هلنان أوبرج بالفيوم.



وصرح الدكتور عمر هيكل أستاذ الكبد والجهاز الهضمى رئيس الأكاديمية الطبية العسكرية، أن المؤتمر يعقد بمشاركة مستشفى الفيوم العام، حيث يناقش أهم المستجدات الإقليمية والمحلية والعالمية لأمراض الكبد والجهاز الهضمى، ويحاضر فى المؤتمر ما يقرب من 15 أستاذاً من كبار أطباء الكبد، ويحضره أطباء محافظة الفيوم وبنى سويف والقاهرة والجيزة بمشاركة 650 طبيباً.



وقال سيتم إلقاء الضوء هذا العام على أهم الاكتشافات الحديثة والأبحاث الجديدة لعلاج فيروس سى وعرض ما حدث فى مؤتمر الاتحاد الأمريكى لأمراض الكبد الذى عقد فى واشنطن فى نوفمبر الماضى.



جدير بالذكر أنه ستعقد ندوات على هامش المؤتمر عن الأدوية الحديثة التى تستخدم فى علاج فيروس سى وبالذات موافقة هيئة الأغذية والأدوية الأمريكية على تداول عقار سوفوسبوفير لعلاج فيروس سى والنتائج المشجعة التى ظهرت فى الأبحاث التى أجريت على السلالة الرابعة لفيروس سى فى أكثر من مركز أبحاث طبى بأمريكا وأوروبا واليابان، حيث ثبت أنه يحقق نسب شفاء تصل إلى 95% .






المصدر اليوم السابع

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More