الاثنين، 30 ديسمبر 2013

أستاذ مناعة: عدوى الحوامل داخل المستشفى تعرض الطفل للإصابة بالتوحد

فى دراسة حديثة أشرف عليها فريق من العلماء بأحد المراكز البحثية فى كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية جاءت نتائج خطيرة وهى التى توصل إليها أحد الأبحاث الطبية ونشرت بالمجلة العلمية" Autism and Developmental Disorders " الصادرة خلال شهر ديسمبر، حول مخاطر الإصابات والعدوى الميكروبية التى تصيب السيدات خلال فترة الحمل، وتأثيرها الخطير فى رفع فرص إصابة الأجنة بمرض التوحد مستقبلاً.



من جانبه يؤكد الدكتور أحمد سمير خير الله، المدرس بقسم الميكروبيولوجيا والمناعة بكلية الصيدلة جامعة بنى سويف، على هذه الدراسة، أن النتائج أثبتت العلاقة بين العدوى الجرثومية المكتسبة فى المستشفيات (والمعروفة باسم عدوى المستشفيات) وبين الإصابة بمرض التوحد، وذلك بعد فحص سجلات 407 أطفال مصابين بالتوحد بالإضافة إلى 2,075 طفل من غير المصابين.



وتابع خير الله، أن هذه السجلات أوضحت أنه على الرغم من تعرض السيدات خلال فترة الحمل للعديد من أنواع العدوى المختلفة، إلا أن الإصابات الجرثومية المكتسبة داخل المستشفى فقط، هى التى ارتبطت بخطر متزايد لإصابة الجنين بمرض التوحد تحديداً.



وأضاف خير الله، أن إصابة السيدات أثناء الحمل بعدوى المستشفيات يرفع خطر ولادة أطفال مصابة بمرض التوحد بنسبة 58 % مقارنة بالأطفال المولدين لأمهات لم يصبن بعدوى المستشفيات، ومن أمثلتها الإصابات الجرثومية التى تصيب الأعضاء التناسلية، الجهاز البولى، والسائل المحيط بالجنين.



موضوعات متعلقة..

عدوى الأم قد تصيب الجنين بالتوحد



اقرأ أيضا



محمد الدسوقى رشدى :الدفاع عن 25 يناير واجب ثورى!



"التحالف" الداعم لـ"الإخوان" يحرض على الفوضى فى احتفالات الأقباط بأعياد الميلاد.. مصادر: الجماعة فضلت توقف المظاهرات وشبابها يضغطون للتراجع عن القرار.. أبو سمرة: قررنا تصعيد التظاهرات حتى 14 يناير



بالفيديو.. أكثر النساء إثارة فى عالم كرة القدم لعام 2013



أغرب تصرفات النساء عبر التاريخ



طلاب الإخوان بجامعة الأزهر يشعلون النار فى سيارة شرطة






المصدر اليوم السابع

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More