الأحد، 29 ديسمبر 2013

دراسة: المشى ألفى خطوة يوميا لمدة عام يحد من الإصابة بأمراض القلب

يعانى حوالى 344 مليون شخص فى العالم، من اختلال مستوى سكر الدم، وهو ما يعادل 8% تقريبا من عدد البالغين فى العالم، ومن المتوقع ارتفاع هذا الرقم إلى 472 مليونا بحلول عام 2030، مع زيادة السكان والعادات الغذائية غير الصحية التى تسهم فى زيادة معدلات الإصابة بالبول السكرى.



ذكر موقع "Deutsche Welle"، أن بعض الباحثين قاموا بإجراء دراسة طبية، أثبتت نتائجها أن المشى ألفى خطوة أوأكثر يوميا لمدة عام، يحد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب الخطرة بنسبة 8%، وكانت الدراسة أجريت على أشخاص مصابين باختلال مستوى سكر الدم، وهو مقدمة للإصابة بالبول السكرى.



وأضاف الموقع، أن فريق الباحثين، قاده ياتس، استخدم بيانات من تجربة غطت أكثر من 9300 بالغ فى أربعين دولة يعانون من اختلال مستوى سكر الدم، أو أمراض فى القلب، أو على الأقل يواجهون خطر الإصابة بهذه الأمراض. حيث وجد الباحثون، أنه مقابل المشى ألفى خطوة يوميا يقل خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 10% حين يقل خطر التعرض للأزمات والنوبات القلبية بنسبة 8%.





وأشار الموقع إلى أن دراسات كثيرة سابقة، أوضحت أن التمارين البدنية مفيدة صحيا لمن يعانون من اختلال مستوى سكر الدم، لكن هذه هى أول دراسة تظهر إلى أى مدى يمكن لتغيير سلوك المشى أن يحد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والنوبات القلبية والوفيات الناتجة عن هذه الأمراض.



موضوعات متعلقة..

طبيب مصرى: "الروز مارى" يحسن الذاكرة ويرفع المناعة



أوضاع الرأس الخاطئة تؤدى إلى الإصابة بالدوار الحميد المؤقت



تعرف على أهم أسباب قلق الامتحانات







المصدر اليوم السابع

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More