الاثنين، 30 ديسمبر 2013

باحثون أمريكيون: بكتيريا خطيرة على أسطح الكتب تسبب الإصابة بالاحتقان

نتائج جديدة وخطيرة كشف عنها مؤخراً الباحثون بجامعة بافلو، والتى تتخذ من مدينة نيويورك الأمريكية مقراً لها، مؤكدين وجود مجموعة من البكتيريا التى تسبب الأمراض الشائعة على سطح الكتب والألعاب وأسِّرة الأطفال، والعديد من الأغراض داخل المنزل والمستشفى والمدارس، ومن أمثلتها البكتيريا المسببة لاحتقان الحلق والإصابات الميكروبية للأذن.



والخطير أن هذه البكتيريا تظل حية خارج الجسم لفترات طويلة على سطح هذه الأشياء قبل أن تموت، وهو ما يرفع فرص إصابة الأشخاص بها حال ملامستها، وبالتالى يصبحون أكثر عرضة للأمراض التى تسببها.



ووجد الباحثون أن بكتيريا " Streptococcus pneumoniae" وبكتيريا " Streptococcus pyogeneslinger" تظل حية على أسطح الأجسام والأغراض المختلفة لفترات طويلة خارج الجسم أكثر مما يُعتقد، وهو ما يعارض ما توصلت إليه الأبحاث الطبية السابقة، والتى أكدت موت هذه البكتيريا سريعاً بمجرد مغادرتها لجسم الإنسان.



وأوصى الباحثون بتطوير العديد من الاستراتيجيات واقتراح توصيات جديدة أفضل للوقاية من الإصابات البكتيرية والفيروسية، والتى تصيب الإنسان، خاصة داخل المستشفيات والمدارس ومراكز الرعاية الصحية، وأنها منجم للأمراض أو بيئة خصبة لانتشارها.



وتعتبر بكتيريا "s. pyogenes " المسبب الرئيسى للإصابة بالتهابات واحتقان الحلق، كما تسبب الإصابات البكتيرية للجلد لدى طلاب المدارس، وتسبب أيضا إصابات خطيرة للأشخاص البالغين.



وأما بكتيريا " S. pneumoniae" فتعد السبب الرئيسى لحدوث الوفيات وتدهور الإصابات البكتيرية للجهاز التنفسى التى تصيب الأطفال وكبار السن، كما أنها المسبب الرئيسى لإصابات الأذن.



موضوعات متعلقة



4 خطوات لتحقيق الاستفادة من "المسكنات" والوقاية من أضرارها



الجراحة هى الحل الأمثل لعلاج انحراف الحاجز الأنفى



بريطانيا تجرى 8 آلاف جراحة شد بطن بتكلفة 50 مليون جنيه إسترلينى



اقرأ أيضا



محمد الدسوقى رشدى :الدفاع عن 25 يناير واجب ثورى!



"التحالف" الداعم لـ"الإخوان" يحرض على الفوضى فى احتفالات الأقباط بأعياد الميلاد.. مصادر: الجماعة فضلت توقف المظاهرات وشبابها يضغطون للتراجع عن القرار.. أبو سمرة: قررنا تصعيد التظاهرات حتى 14 يناير



بالفيديو.. أكثر النساء إثارة فى عالم كرة القدم لعام 2013



أغرب تصرفات النساء عبر التاريخ



طلاب الإخوان بجامعة الأزهر يشعلون النار فى سيارة شرطة






المصدر اليوم السابع

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More