الثلاثاء، 31 ديسمبر 2013

ممارسة الرياضة تقلل فرص زيارتك للطبيب فى الكِبَر

كشفت دراسة علمية حديثة، أشرف عليها باحثون من مركز ويل كورنيل الطبى للصحة العامة، فى الولايات المتحدة الأمريكية، عن معلومات جديدة، ومثيرة للغاية، بشأن ممارسة الرياضة خلال الطفولة والمراهقة، وتأثيرها على صحة الإنسان عندما يتقدم به العمر.



وكشفت النتائج، أن كبار السن الذين وصلوا للسبعينات من عمرهم، وكانوا يمارسون الرياضة داخل المدارس خلال طفولتهم، قلت فرص إصابتهم بالأمراض المختلفة عندما تقدم بهم العمر، كما قلت معدلات زيارتهم للأطباء، وهو ما يعد أمرًا مثيرًا للغاية، كما أكد الباحثون أن كبار السن الذين مارسوا الرياضة خلال المدرسة فى الطفولة والمراهقة،كانوا أكثر نشاطاً فى هذا العمر الكبير، مقارنة بأقرانهم الذين لم يمارسوا الرياضة خلال الطفولة.



وأضاف الباحثون، أن هذه النتائج ستحفز الكثير من الأطفال، والمراهقين، لممارسة الرياضة، والتخلى عن أساليب الحياة الخاملة، ومحاولة التخلص من السمنة، وفرط الوزن، وذلك عن طريق ممارسة الرياضة، والأنشطة البدنية بانتظام.



وكشف أيضاً مجموعة من الباحثين، بجامعة جنوب أستراليا، أن الأطفال المعاصرين هذه الأيام، يمتلكون صحة، ولياقة أقل، خاصةً فيما يتعلق بالقلب، والأوعية الدموية بنسبة 15%، مقارنة بآبائهم عندما كانوا فى نفس العمر، وكما أنهم يستغرقون وقتاً أطول بمقدار 90 ثانية لقطع ميل من الجرى، مقارنة بآبائهم عندما كانوا فى نفس العمر، وذلك بسبب التغيرات الملحوظة التى شهدناها فى جودة، وصحة الطعام، ونشرت هذه النتائج مؤخراً بالمجلة العلمية "BMC Public Health".

لقاح مختلط جديد لعدد كبير من سلالات الملاريا



دراسة فنلندية: عمليات منظار الركبة لا دليل على جدواها







"قليل من الخمر يقى من أمراض القلب والشيخوخة".. أكذوبة كبرى





اقرأ أيضاً..

"بصيرة": "السيسى" أفضل شخصية سياسية مصرية لعام 2013.. ووزير الداخلية أفضل وزير بنسبة 11%.. واعتبار تفجيرات الدقهلية أسوأ حدث بنسبة 39%.. و"الوفد" أفضل حزب سياسى بنسبة ضئيلة 4%



كريم عبد السلام يكتب: الاستعمار هو الاستعمار



بالفيديو.. إغماء عامل بشركة سيمو للورق خلال وقفتهم أمام “الوزراء”



بالصور.. نشطاء يتداولون آخر طرق الدعاية للفرق المشاركة فى كأس العالم 2014



بالفيديو.. "ديلى ميل" تبرز مشوار صلاح مع المقاولون وتتجاهل بازل









المصدر اليوم السابع

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More