الأحد، 29 ديسمبر 2013

أوضاع الرأس الخاطئة تؤدى إلى الإصابة بالدوار الحميد المؤقت

كثير من الأشخاص عند الجلوس أو القيام وأثناء النوم، يتعرضون لدوار نتيجة لاتخاذ أوضاع خاطئة وذلك يسمى بالدوار الحميد المؤقت.



يقول الدكتور أشرف بلبع، استشارى أنف وأذن وحنجرة إن الدوار الحميد المؤقت هو دوار مرتبط بوضع الرأس، ويكون الدوار لثوان، وينتهى باعتدال وضع الرأس، لأن فى كثير من الأحيان يحدث الدوار نتيجة لنوبات الدوار التى تحدث فجأة عندما يأخذ الشخص وضعا معينا برأسه.



يضيف "أشرف" أن الأذن الداخلية هى المسئولة عن حدوث الدوار الحركى، لأنها تعتمد فى جهاز التوازن على خلايا عصبية ذات أهداب، وهذه الأهداب تذوب فى السائل أو المعلقات العائمة القادرة على إحداث نبضات كهربائية.



يشير استشارى الأنف والأذن والحنجرة إلى أن الدوار الحركى الحميد عادة يأتى بدون سابق إنذار ويستمر لمدة أسابيع، ومن الأعراض التى تدل على حدوث الدوار، وجود دوار لحظى مرتبط بوضع معين من السرعة، عند القيام والجلوس يؤدى إلى عدم الاتزان فى الحركة والشعور بالقىء.



يوضح الطبيب أن عند الإصابة بالدوار الحركى الحميد، يجب التوجه للطبيب، لأن توجد بعض الحالات البسيطة يتحول الدوار فيها لحالة مزمنة، أما الأغلبية تشفى من تلقاء نفسها.



تابع أن للتغلب على الإصابة بالدوار الحميد المؤقت يجب تفادى الأخطاء المؤدية لحدوثه باتخاذ وضع معين للرأس والجسم عند الجلوس والقيام.



موضوعات متعلقة:



الرضاعة الطبيعية تجعل الطفل أكثر استجابة للتطعيمات أكثر من غيره

http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1423328&SecID=245&IssueID=0#.UsAOdfQW3GE



استشارى تجميل: البوتوكس والفليرز أحدث وسائل علاج التجاعيد

http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1423189&SecID=245&IssueID=0#.UsAOI_QW3GE



زيادة وزن المرأة الحامل يعرضها للإصابة بالسكرى وارتفاع الضغط

http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1423009&SecID=245&IssueID=0#.UsAOVvQW3GE







المصدر اليوم السابع

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More