الخميس، 28 مايو 2015

الصحة السعودية: وفاة حالة وإصابة أخرى بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة السعودية وفاة مريض بفيروس “كورونا” المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية وإصابة حالة أخرى فيما شفيت حالة.

وذكرت الوزارة في بيان أصدرته اليوم الخميس أنه تم تسجيل إصابة جديدة بالفيروس بالهفوف وتوفيت حالة بالطائف لترتفع عدد الحالات التي أصيب بالفيروس إلى 1007 والوفيات إلى 442 حالة وذلك منذ ظهور المرض بالمملكة في عام 2012.

وأضافت أن هناك حالة قد تماثلت للشفاء بالهفوف لترتفع عدد الحالات التي شفيت إلى 560 حالة بينما تبقى 4 حالات تحت العلاج بالإضافة إلى حالة معزولة بالمنزل.

من ناحية أخرى بحثت لجان الحج التحضيرية في اجتماع برئاسة وزير الصحة المهندس خالد الفالح آخر الاستعدادات للجان الحج المشاركة في خطة الحج لوزارة الصحة واستعدادات منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة.

وأوضح المشرف العام على الإدارة العامة للخدمات الصحية للحج والعمرة الدكتور حسين بن عبدالله غنام في تصريحات أدلى بها اليوم أن الاجتماع ناقش الموضوعات المدرجة في جدول أعمال الاجتماع ليؤكد سعي الوزارة لأن تكون رائدة ومتميزة وذات كفاءة وفعالية لضمان تقديم خدمات علاجية ووقائية للحجاج والمعتمرين بالإضافة إلى ضمان سلامة الحجيج والمعتمرين بإشراف قيادات ذات خبرات جيدة وتأهيل عال.

المصدر : أ ش أ


علوم و صحة

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More