الأحد، 31 مايو 2015

الحمية الغذائية المتوسطية تخفض احتمال الإصابة بسرطان الرحم

أظهرت نتائج الدراسة التى أجراها العلماء، أن الحمية الغذائية المتوسطية تخفض احتمال إصابة المرأة بسرطان الرحم.

توصل علماء من إيطاليا وسويسرا إلى استنتاج يفيد بأن الحمية الغذائية المتوسطية، الحمية الغذائية المعتمدة فى بلدان حوض البحر المتوسط، تخفض احتمال إصابة المرأة بسرطان الرحم بنسبة 50%.

ونصح العلماء النساء بتناول الفواكه والخضروات والبقول والحبوب الكاملة والأسماك وزيت الزيتون، ويقول العلماء، من المعلوم أن إصابة المرأة بسرطان الرحم يتعلق بعمرها ووزنها ونوع تغذيتها.

واكتشف العلماء، أن الحمية الغذائية المتوسطية، هى أفضل حماية للمرأة من الإصابة بهذا المرض الخبيث، ويجب على المرأة الامتناع عن تناول الحليب ومنتجاته واللحوم والمشروبات الكحولية، وأن تعتمد على تناول الخضروات والبقول والحبوب الكاملة والبطاطا والأسماك وزيت الزيتون والمكسرات والدهون الأحادية غير المشبعة.

وشملت هذه الدراسة 5 آلاف امرأة إيطالية، اعتمدن فى التغذية على نصائح العلماء هذه، وتبين أن 50% منهن لم يشعرن بأي أعراض للمرض، فى حين اللاتى استخدمن فى التغذية 6 مواد من 9 التى نصح بها العلماء، كانت هذه النسبة 46%، واللاتى اعتمدن على 5 مواد فقط انخفضت هذه النسبة عندهن إلى 34%.

ويؤكد العلماء على أنهم لا يملكون براهين كافية بنسبة 100 % لقوة الحمية الغذائية المتوسطة فى الوقاية من سرطان الرحم، ولكن لديهم ما يثبت أن التغذية الصحية تشكل حماية ووقاية من مختلف الأمراض الخبيثة.

المصدر:  وكالات


علوم و صحة

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More