الجمعة، 6 مارس 2015

الأحماض الدهنية “أوميجا 3″ تقلل أضرار النوبات القلبية

735000 أمريكى يعانون من الإصابة بنوبة قلبية كل عام، وفقاً للمراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها “CDC”.


وكشفت دراسة علمية حديثة عن نتائج جديدة حول هذا الأمر، حيث أفادت أن الجرعات العالية من أحماض أوميجا 3 الدهنية، تقى من الضرر الذى يواجه مرضى النوبات القلبية.


وشمل البحث 374 من الناجين من النوبات القلبية الذين تلقوا العلاج القياسى، إما 4 جرامات من أحماض أوميجا 3 الدهنية، كل يوم أو دواءً آخر وهمياً.


وأشار الباحثون، إلى أن البعض ربما لا يمكنهم الحصول على هذا المستوى من أحماض أوميجا 3 الدهنية، خلال النظام الغذائى وحده، كما لاحظوا أن 4 جرامات من أحماض أوميجا 3 الدهنية هى ما يعادل تناول 225 جرامًا من سمك السلمون.


ووجد الباحثون، أنه بالمقارنة مع الذين تناولوا علاجاً وهمياً، فإن المرضى الذين يتناولون كبسولات أحماض أوميجا 3، كان لديهم مستويات أقل من الالتهابات، وكان 39% منهم أقل عرضة للإصابة بتدهور وظائف القلب. وقد أظهرت الأبحاث السابقة، أن أحماض أوميجا 3 الدهنية، قد تقلل من خطر التعرض لمشاكل ضربات القلب والموت من النوبات القلبية.


وأضاف الباحثون، أن زيت السمك و أحماض أوميجا 3 الدهنية لها آثار مضادة للالتهابات، وكذلك تعزز فرص شفاء القلب، وهذا أمر مهم لأن العوامل المضادة للالتهابات الأخرى، بما فى ذلك المنشطات والمسكنات، قد فشلت فى إحداث تغيير بعد النوبات القلبية.



المصدر: الوكالات




علوم و صحة


0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More