الثلاثاء، 24 مارس 2015

الصحة: خريطة صحية جديدة لرصد الأمراض الأكثر انتشارًا بالجمهورية

أعلن الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة، أن الوزارة أوشكت من الانتهاء من الخريطة الصحية للأمراض فى مصر، والتى ترصد الأمراض الأكثر انتشارًا بالمحافظات، لتطبيق معايير الجودة الصحية العالمية.


وأضاف، أن الخريطة تقسم الأمراض لقسمين؛ أمراض وراثية، مثل العيوب الخلقية، وأمراض غير وراثية، وهى نوعان غير معدية مثل الضغط والسكر والقلب ومعدية مثل التهاب الكبد الوبائى فيروس سى.


وأشار عبد الغفار إلى أن الخرطية الجديدة ترصد طبيعة الأمراض الأكثر انتشار فى كل محافظة على مستوى الجمهورية، مع مقارنتها بعدد السكان فى كل محافظة، وعدد المستشفيات وأسرة الرعاية وحضانات الاطفال بها، والوحدات الصحية التى تقدم الخدمة بالمحافظة، للوقوف على مدى احتياج كل محافظة.


وقال إن الخريطة الجديدة تساعد فى حصر المناطق التى ينتسر بها أمراض معينة، ومعرفة أسباب انتشارها، وبالتالى ستقوم الوزارة بتوفير فى كل منطقة بما تحتاجه من أطباء وأجهزة طبية متخصصة طبقا لطبيعة المرض المنتشر فى المحافظة، مؤكدا أن الوزارة ستعلن خلال الأسابيع المقبلة الخريطة فور الانتهاء منها، كما سيتم الإعلان عن الإجراءات التى سيتم اتخاذها لمعالجة تلك الأمراض ووقف انتشارها.


المصدر : وكالات




علوم و صحة

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More