السبت، 21 مارس 2015

المواصلات العامة تضر بالجلد وتؤدي لظهور التجاعيد المبكرة

قال خبراء بريطانيون ان ركوب وسائل المواصلات اليومية يضر مع الوقت بالجلد مما يؤدي لظهور تجاعيد مبكرة في الوجه والرقبة.


واشار الخبراء الى ان وسائل النقل اليومية كالحافلات والمترو وسيارات الاجرة وغيرها تضع عبئا ثقيلا على الجلد لعدة اسباب تندرج من استخدام الاجهزة الحديثة اثناء التنقل الى التوتر الى مختلف انواع الجراثيم التي نواجهها.


ويوضح الخبراء، وفقا لصحيفة ديلي ميل البريطانية، أن أحد اهم الاسباب التي تقف وراء ارهاق البشرة هي استخدام الاجهزة الرقمية الحديثة لتمضية الوقت حتى الوصول الى الوجهة التي نريدها, فثني الرأس والرقبة باستمرار للنظر في الشاشات يؤدي الى ترهل الجلد وتدلي اللغد .


واشاروا الى ان ارسال رسائل نصية باستمرار او تصفح الفيس بوك او تويتر او المشاركة في العاب شهيرة مثل “كاندي كراش” اثناء التنقل بالمواصلات المختلفة ادى الى ارتفاع عدد النساء اللاتي يبحثن عن علاجات لتجديد خلايا الجلد لتحسين مظهر منطقة اسفل الوجه والرقبة.


ويوصي الخبراء بمحاولة عدم النظر بشكل مستمر الى شاشات الهواتف الذكية اثناء ركوب المواصلات وتذكر ان الميل الى الاسفل باستمرار يؤثر بشدة على “المنطقة واي”, وهي المنطقة من اسفل الذقن الى اسفل الرقبة” وايضا العناية بالبشرة باستخدام الكريمات المناسبة, مؤكدين ان جلد الرقبة رقيق وحساس مثل الجلد الموجود حول العينين.


وينتقل الخبراء الى السبب الثاني للتأثير الضار على الجلد اثناء استخدام المواصلات العامة وهي الجراثيم الموجودة في تلك الاماكن, فملامسة الجراثيم ثم وضع الايدي على الوجه يمكن ان ينقل البكتيريا الى الجلد مما يسبب انسدادا في المسام واحتمالية اصابته بالعدوى.


وينصح الخبراء بالحرص على حمل زجاجة من الجل المعقم لليدين لمنع انتشار هذه الجراثيم.


ويحذر الخبراء كذلك من تأثير التلوث لاسيما في المدن المزدحمة على الجلد اثناء استخدام المواصلات حيث يتعرض الجلد لكميات من عوادم السيارات ودخان السجائر وملوثات أخرى, وينصحون بوضع سيرم مضاد للاكسدة كل صباح لحماية خلايا الجلد من الضرر.


ثم انتقل الخبراء للتحذير من حالة التوتر التي تصيب الكثير من الاشخاص اثناء الانتقال بوسائل المواصلات لاسيما في اوقات الذروة مما يؤثر بشدة على الحمض النووي الموجود في خلايا اجسامنا, وفي هذه الحالة ينصح بالاستماع الى موسيقى مهدئة للاعصاب او ترك وسيلة المواصلات للسير دقائق على الاقدام لمن يمتلك الوقت لذلك.


المصدر: وكالات أنباء




علوم و صحة

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More