الأحد، 1 سبتمبر 2013

استشارى: لبن الثدى مكتمل العناصر الغذائية لنمو طفلك

تسأل قارئة أود أن أعرف هل لبن الأم كافى ومكتمل لكافة العناصر الغذائية التى تساعد الطفل على النمو؟، وخصوصا فى الستة شهور الأولى، أم ألجأ لعناصر أخرى؟.



أوضح دكتور جورج يواقيم استشارى أمراض النساء والتوليد، تعتقد بعض الأمهات أن لبن الثدى غير كافى لتنمية احتياجات الطفل من العناصر الغذائية المختلفة، إلا أن هذا خطأ كبير لأن لبن الأم يحتوى على كافة العناصر الغذائية التى تجعل المولود لا يحتاج إلى عناصر غذائية أخرى.

وأشار إلى أن لبن الأم يحتوى على كافة العناصر الغذائية اللازمة لنمو مخ الطفل بجانب الكوليسترول الذى يزداد فى لبن الأم ليصبح اللبن محتوى على كل العناصر الغذائية التى يحتاجها الطفل.



وقال إن عددا كبيرا من الأمهات لاتدركن أن معظم الألبان الصناعية تحتوى على لبن الأبقار إلا عند معالجتها تفقد الكالسيوم لذا فإن نسبة العناصر الغذائية فى ألبان الأطفال الصناعية أقل بكثير من اللبن الطبيعى، لذا على الأم أن تعمل على اختيار ما هو مناسب للطفل وفقا لاحتياجاته الغذائية، موضحا أن لبن الأم يكون سهل الامتصاص والهضم بما لا يشكل مشاكل صحية على الطفل، وبالتالى يتقبله الجسم كما أن لبن الأم يساعد على قيام الطفل بعملية الإخراج دون أى مشاكل صحية.

















المصدر اليوم السابع

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More