الأحد، 29 سبتمبر 2013

الـ"فيس بوك" قد يكون وسيلة للقتل من خلال الشائعات

مواقع التواصل الاجتماعى أصبحت جزءا أساسيا من حياتنا اليومية، ويعتمد عليها الكثيرون كمصدر للمعلومات، وهو ما يمثل خطورة كبيرة خاصة فى الحالات الصحية، كما قال الدكتور أحمد الجويلى، صيدلى، ومنسق حملة "أنا صيدلى أنا فاهم شغلى"، إن المعلومات المتعلقة بالصحة والدواء على "فيس بوك" غالبا ما تكون غير صحيحة بالمرة، بل يمكن أن تتسبب فى أن يتوقف مريض عن تناول دوائه السليم، بناء على مثل هذه الشائعات، فتتدهور حالته المرضية.





وأضاف الجويلى أن من الأمثلة الشائعة فى ذلك المجال، "خطورة تناول مستحضر البنادول مع المياه الغازية"، "خطورة تناول فيتامين "سى" بعد تناول الجمبرى"، "خطورة شرب اللبن بعد تناول العقار المضاد للكحة، وغيرها من الشائعات الكثيرة العارية من الصحة.





ونصح الجويلى قراء "اليوم السابع" بألا يستجيبوا لأى خبر يتعلق بالصحة، قبل استشارة صيدلى موثوق فيه، فربما كان الخبر نتيجة حرب خفية بين شركات الأدوية، أو من أجل خلق شعبية زائفة للصفحة التى تروّج هذه الشائعات.



وطالب الجويلى بالتمهّل كثيرا، قبل أن تضغط "شير مشاركة" لأى محتوى له علاقة بالصحة إن كنت تقابله لأول مرة، فربما يكون غير صحيح وقد تتسبب بمقتل شخص ما دون أن تدرى.






المصدر اليوم السابع

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More