الأحد، 29 سبتمبر 2013

الإبر المستخدمة فى حقن البوتكس تسبب فى انتشار الإصابة بفيروس "C"

أشار المعهد الوطنى للرعاية والتميز الصحى إلى أن عددا متزايدا من الناس يستخدمون حقن الصبغات الجلدية، ومواد الحشو أسفل الجلد، ومادة البوتوكس التى تستخدم للتخلص من التجاعيد، الذى يحدث فى المنازل وصالونات التجميل التى قد تعرضهم للخطر بسبب إهمال بعضها لقواعد النظافة الصحية.



ذكر موقع " BBC " وإذا استخدمت نفس الإبر التجميلية فإنه من الممكن أن تسبب انتشار الأمراض التى تنتقل عن طريق الدم، مثل مرض نقص المناعة الإيدز، ومرض التهاب الكبد الوبائى فيروس C.



ويقوم المعهد الوطنى للرعاية والتميز الصحى حاليا بتحديث توصياته فى مجال الصحة فى كل من إنجلترا وويلز.



وتهدف التوصيات التى يصدرها المعهد إلى حث المواطنين على استخدام إبر معقمة من أجل وقف انتشار مثل هذه الأمراض.



أضيف أن غالبية الأمراض التى تنتقل عن طريق الدم بين الأشخاص الذين يستخدمون الحقن لتعاطى المخدرات مثل الهيروين أو العقاقير المنشطة.



لكن المعهد الوطنى للرعاية والتميز الصحى يقول، إن الأشخاص الذين يسعون إلى إجراء عمليات تجميلية أيضا معرضون لخطر الإصابة بالأمراض التى تنتقل عن طريق الدم.





ويشمل ذلك استخدام حقن البوتوكس العلاجية المضادة للتجاعيد، ومواد الحشو تحت الجلد، والصبغات الجلدية.





وتشمل التوصيات الجديدة المقترحة من المعهد أن تقوم المجالس المحلية فى بريطانيا بتوفير صناديق خاصة للتخلص من الإبر والحقن المستعمل، نظرا لغياب القواعد المنظمة للعمل فى مجال مستحضرات التجميل، فإنه من المستحيل أن نعرف عدد المرضى المعرضين للإصابة بالأمراض التى تنتقل عن طريق الدم من خلال تقاسم الإبر فى العلاج باستخدام البوتوكس أو الحشو تحت الجلد.















المصدر اليوم السابع

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More