الاثنين، 30 سبتمبر 2013

"الإغاثة والطوارئ" تعتمد مشروع الأضاحى لهذا العام"

تحت شعار "الأضحية طاعة للرب.. طعام للعبد" تنفذ لجنة الإغاثة والطوارئ باتحاد الأطباء العرب مشروع توزيع لحوم الأضاحى كعادتها من كل عام، لتقديم يد العون، والعمل على إحياء شعيرة الأضحية.



وترجع أهمية هذا المشروع للظروف المأساوية التى تمر بها الكثير من الأسر المصرية، وكذلك الظروف المعيشية، والوضع الاقتصادى السيئ، ويشمل المشروع مصر والصومال وفلسطين وذلك نظرا لما يمر به الشعب الصومالى، وخاصة بعد حدوث الجفاف فى مناطق الجنوب وقد تضرر منه حوالى 3 ملايين شخص، وكذلك الوضع المأساوى بسوريا فضلاً عن المحتاجين بأوغندا.



يشمل المشروع توزيع لحوم الأضحية على جميع شرائح الفقراء والمحتاجين(أيتام – أسر فقيرة – طلاب – عمال – مزارعين – والمسنين) فى البلاد الآتية (مصر- سوريا- جيبوتى- فلسطين – الصومال – أوغندا) بواقع 2 كيلو جرام لكل أسرة.



ويتم تجهيز كشوف بأسماء الأسر الفقيرة والمحتاجة والمعدة سابقاً من خلال مكاتبنا، أو المؤسسات المتعاونة معنا، ويتم تلقى التبرعات للأضاحى طبقاً للدولة التى يحددها المتبرع، وكذلك الاتفاق مع الموردين على توريد الكمية المطلوبة من الأضاحى (سواء أبقار أو أغنام) بعد عمل المناقصات اللازمة، أو من خلال المؤسسات المتعاملة معنا لتنفيذ المشروع بناءً على مواصفات الأضحية الشرعية.





وتأمل لجنة الإغاثة والطوارئ باتحاد الأطباء العرب بهذا المشروع أن تكون سبباً فى رسم البسمة وإدخال السعادة على آلاف الأسر الفقيرة فى مصر وخارجها.






المصدر اليوم السابع

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More