الخميس، 26 سبتمبر 2013

دراسة: 40% من الرجال البريطانيين يتناولون الفيتامينات يومياً

يلجأ الكثير من الناس إلى تناول المكملات الغذائية والفيتامينات والمعادن وخاصة الأوميجا-3 وزيت كبد الحوت والزنك والمغنيسيوم أملاً فى تحسين صحتهم وتعزيز قدراتهم البدنية والعقلية وزيادة معدل نشاطهم، وتقليل احتمالات الإصابة بالأمراض.



وكشفت دراسة علمية حديثة أجريت مؤخراً ونشرت بصحيفة "ديلى ميل" البرطانية عن حجم الإقبال الكبير على تناول تلك المكملات، وأشارت أن 40% من الرجال داخل المملكة المتحدة يتناولون المكملات الغذائية من الفيتامينات بمختلف أنواعها بشكل يومى منتظم، وهو كان بمثابة المفاجأة بالنسبة للباحثين المشرفين على الدراسة.



وأكد التقرير أن هناك زيادة كبيرة فى مبيعات الفيتامينات داخل سوق الدواء البريطانى الفترة الماضية، حيث كشفت النتائج أن هناك زيادة تقدر بنحو 25% فى مبيعات الفيتامينات الخاصة بالرجال خلال العام الماضى وكانت الأعلى نموا وحصدت المركز الأول بين مبيعات المكملات الغذائية المختلفة، لافتاً أن سوق الدواء البريطانى الخاصة بالفيتامينات فقط يبلغ حوالى 5.1 مليون يورو سنوياً، وهو ما يوضح حجم الإقبال الكبير على تناولها.



وأضاف التقرير أن أبرز المكملات الغذائية التى يحصل عليها الرجال، فيتامين "أ" و"د" والزنك والمغنيسيوم، حيث يساهمان فى تعزيز صحة العظام وعلاج مشاكل الذاكرة والنسيان واضطرابات البروستاتا، وكما حصل أكثر من 27% من الرجال الذين خضعوا للدراسة على مكملات زيت السمك أو زيت كبد الحوت.



ولفت الباحثون أن السبب الأكثر شيوعاً وراء حصول الرجال على تلك الفيتامينات بهذه الصورة الكبيرة، هو تعزيز الجهاز المناعى الخاص بهم، ومثل ذلك نسبة 56% من الرجال، وأيضاً بهدف تعزيز صحة العظام والتمتع بالنشاط والحيوية.






المصدر اليوم السابع

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More