الجمعة، 28 يونيو 2013

نقدم النصائح الطبية لمتظاهرى 30 يونيه لمواجهة الغاز والإصابات والكسور

استعدادا ليوم 30 يونيو القادم نقدم مجموعة من النصائح للتعامل مع حالات الإصابة المتوقعة فى تلك المظاهرات، وتبدأ تلك الاستعدادات بكيفية عمل مستشفى ميدانى باختيار مكان المستشفى واختيار الفريق الطبى وتحديد التخصصات التى سيتم الاستعانة بها، بالإضافة إلى فريق تأمين المستشفى.



ثم يأتى دور فرز المصابين خاصة فى حالات الاشتباكات العنيفة والتأكيد على أهمية تسجيل بيانات المصابين بدقة قدر الإمكان لحفظ الحقوق فيما بعد، ولتسهيل فرصة التعرف عليهم من قبل ذويهم.



ثم يأتى دور التعامل مع مصاب على الأرض، كيف يمكن إنقاذه وفتح مجرى الهواء من خلال وضع يد على الجبهة مع فتحة الفم من خلال الضغط على عظمة الفك وكيفية عمل إسعافات أولية من خلال الضغط على القلب، من أجل إنعاشه.



للتعامل مع شخص مصاب باختناق الغاز، يجب على المسعف أخذ المصاب إلى أبعد مكان عن الإصابة، فذلك هو الحل الوحيد لعلاج الغاز ويحذر استخدام بخاخات لتفتيح الشعب الهوائية داخل منطقة مليئة بالغاز، حتى لا يدخل الغاز بصورة كبيرة إلى دم مسببه تسمم الدم.



وعن التعامل مع الجروح آيا كان مصدرها خرطوش أو رصاص حى أو طعنة سكين، يجب أولا الضغط على الجرح بقوة لوقف النزيف ثم تنظيف الجرح وتعقيمه لحين الوصول طبيب متخصص، للتعامل مع الحالة ولا يجب أبدا على آى شخص غير طبيب أن يقوم بخياطة الجروح لأنها قد تسبب مضاعفات مستقبلية للمريض.



وعن التعامل مع الحروق فى الاشتباكات يجب أولا أن نحدد نسبة الحرق فى الجسم ثم نستخدم محلولا ملحيا لتطهير الحرق، ثم يوضع شاش فازلين لأنه لا يلتصق بالجسم.



وعند التعامل مع الكسور فإن أول نصيحة تقدم هى ضرورة تثبيت مكان الكسر لمنع أى مضاعفات من الحدوث فى المستقبل، ويمكن وضع أى شىء صلب كقطعة خشب أو بلاستيك تحت مكان الكسر ويتم ربطها ونقل المريض بسرعة إلى أقرب مستشفى.





كيفية عمل مستشفى ميدانى فى عشرة خطوات فقط



طرق فرز المصابين فى حالة كثرة الإصابات فى المظاهرات أو الاشتباكات





"افحص.. اتصل.. اهتم" القوانين الثلاثة للإسعافات الأولية





كيف يتم إسعاف مريض ملقى على الأرض؟





كيف يتم التعامل مع الشخص المصاب باختناق الغاز؟





أفضل النصائح للتعامل مع الجروح النازفة





قطعة خشب أو بلاستيك تفيد فى مواجهة كسور الأطراف





كيف تنقذ شخصا مصابا بالحروق؟











المصدر اليوم السابع

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More