السبت، 29 يونيو 2013

استشارى: بول الإبل يسبب الاستسقاء لمرضى فيروس "سى"

أكد دكتور هشام أيوب استشارى أمراض الجهاز الهضمى والكبد، أن فى الغالب لا تظهر أى أعراض لفيروس "سى"، وخاصة فى المرحلة الأولى، ولكن فى الغالب تُكتشف الإصابة بفيروس "سى" مصادفة من خلال إجراء الفحوصات الروتينية، وتظهر الأعراض كتعب عام وغثيان وفقدان الشهية وآلام فى المفاصل والعضلات، والشعور الدائم بالنعاس، أو عدم التركيز، أو اضطراب المزاج والقئ.





وأشار إلى أنه لا يوجد علاج معروف حتى الآن لمنع انتقال فيروس "سى"، كما أن الأجسام المضادة التى تعطى بعد التعرض لوخز الإبرة من مريض، لا تعطى وقاية للإصابة بفيروس "سى"، ولكن على العكس تعطى للوقاية من فيروس "بى".





وأضاف دكتور هشام، أن المريض قد يلجأ إلى بعض الطرق الاحتيالية ظنا منه أنها دواء لفيروس "سى"، مثل استخدام لبن وبول الإبل، مشيرا إلى أن لبن الإبل يعتبر من أفضل الألبان الحيوانية، وذلك لأنه يحتوى على عناصر غذائية هامة جداً، مثل الأحماض الأمينية، واللاكتوز، والبوتاسيم، والجلوكوز، وفيتامينات "ب & ج" والكالسيوم ومواد أخرى، وهذه العناصر مفيدة كغذاء للعامة ولمرضى الكبد خاصة، حيث أثبت العلم أن لبن الإبل ملين ومدر للبول، بالإضافة إلى أنه يحسن الصحة العامة.



وأوضح دكتور هشام، أنه على الرغم من تلك الفوائد، فإن بول إبل الحظائر ليس له أى تأثير معلوم، وقد يكون ضار لزيادة نسبة الملوحة فيه، مما قد يسبب استسقاء.






المصدر اليوم السابع

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More