الأربعاء، 26 يونيو 2013

باحثون: الانشغال أثناء القيادة بمواقع التواصل الاجتماعى يشتت التركيز

كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون من جامعة يوتا بالولايات المتحدة الأمريكية، وبإشراف مؤسسة "AAA" للسلامة المرورية عن معلومات جديدة وخطيرة، بشأن بعض الوسائل والأساليب الخاطئة المستخدمة خلال عملية القيادة.



وأشار الباحثون إلى أن اشتغال الإنسان بأحد تلك الأعمال خلال قيادة السيارة، مثل الدخول على موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك"، وإرسال البريد الإلكترونى "emails"، واستخدام أجهزة الهاند فرى وإرسال الرسائل القصيرة "sms" قد يتسبب فى حدوث عواقب خطيرة للغاية، ويرفع فرص الإصابة بالحوادث المرورية، وإلحاق الأذى بالشخص أو غيره من السائقين، وقد يتطور الأمر إلى الوفاة.



وفسر الباحثون ذلك، مشيرين إلى أن اشتغال السائق بأى من تلك الأمور خلال القيادة يشتت تركيزه ويزيد من الحمل عليه، ويحد من انتباهه للطريق وقدرته على القيادة بأمان، وهو ما قد يؤدى إلى حدوث خطأ فى القيادة بأى لحظة ويتعرض الإنسان للحوادث.



وأضاف الباحثون: "لا تغتر بقدرتك على قيادة السيارة وتفاعلك فى الوقت نفسه مع أصدقائك على الفيسبوك مثلاً، ولا تظن إطلاقاً بأمان ذلك شىء آمن وعدم خطورته، ما دامت الأمور تسير على ما يرام"، لافتين إلى أن الشخص إذا لم يعط انتباهاً لذلك، فهو معرض لخطر كبير على الطريق السريع.






المصدر اليوم السابع

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More