الأربعاء، 26 يونيو 2013

اكتشاف فوائد رائعة للأنشطة البدنية على صحة مرضى السكر

كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون من المركز الطبى بجامعة لايدن فى هولندا، عن معلومات جديدة ومثيرة بشأن مرض السكر من النوع الثانى"Type 2 diabetes"، والذى يعد أحد أخطر الأمراض المزمنة على الإطلاق، ويصيب أكثر من 315 مليون شخص على مستوى العالم.



وأشار الباحثون إلى أن ممارسة مرضى السكر للتمارين الرياضية والأنشطة البدنية متوسطة الشدة يساهم بشكل كبير فى الحد من نسبة الدهون المتراكمة حول القلب، والدهون المخزنة داخل الكبد والمحيطة البطن، لافتين إلى أن تلك الفوائد المثيرة تحدث حتى إذا لم يقم هؤلاء المرضى بعمل أى تغيير فى حميتهم الغذائية، وحتى مع عدم اختيار الأطعمة التى يتناولونها بعناية، وهو ما يعد أمراً مثيراً للغاية.



وشملت الأبحاث 12 شخصاً مصاباً بمرض السكر، يبلغ متوسط عمرهم 46 عاما، وكانوا يمارسون مجموعة من التمارين متوسطة الشدة، لمدة تتراوح ما بين 3 ساعات ونصف إلى 6 ساعات بالأسبوع الواحد، واستمرت الدراسة لمدة 6 شهور، وانخفضت الدهون بالجسم كله بشكل ملحوظ، وانخفضت فرص الإصابة بمرض القلب.



جاءت هذه النتائج فى دراسة حديثة نشرت بدورية "Radiology"، وذلك على الموقع الإلكترونى للدورية فى الخامس والعشرين من شهر يونيو الجارى.






المصدر اليوم السابع

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More