السبت، 29 يونيو 2013

مسئول فلبينى يقر بتلقيه علاجا بخلايا جذعية حيوانية

اعترف مسئول فلبينى يوم الخميس الماضى، بتلقى علاج باستخدام خلايا جذعية حيوانية على أيدى طبيب "ألمانى" فى فندق، وذلك عقب صدور تحذيرات ضد استخدام مثل هذا النوع من العلاج غير المصرح به.



وقال مدير مجلس العقاقير الخطيرة أنتونيو فيلار إنه وزوجته دفعا سويا 32 ألف يورو (43700 دولار) نظير العلاج فى يوليو الماضى، ولكنهما لم يحصلا على النتائج التى كانا يرجوانها من العلاج.



وأشار فيلار فى حوار إذاعى إلى سماعه أن العلاج باستخدام الخلايا الجذعية جيد، ولأنه يعانى من تشنجات عضلية وعظامه بدأت بالضعف فقد قرر أن يجربه.



وأضاف أنه بعد تلقى العلاج اعتقد فى البداية أنه أصبح أكثر قوة، ولكن عندما بدأ فى السير شعر بألم فى قدمه وتدهورت حالته وشعر بأنه أصبح أكثر ضعفا، مشيرا إلى أنه الآن لا يستطيع السير لمسافات طويلة.



وأوضح فيلار أنه وزوجته كانا ضمن مجموعة من 12 مريضا توجهوا إلى فندق فى مانيلا لتلقى العلاج، مشيرا إلى أن "طبيبا ألمانيا ومعه مساعدان تايلنديان" هم الذين أشرفوا على عملية العلاج، وفقا لرواية فيلار.



وكانت الرابطة الطبية الفلبينية قد حذرت من أنها تلقت شكاوى تفيد بأن أطباء أجانب ترددت تقارير أنهم ألمان يأتون إلى مانيلا لتقديم علاج للفلبينيين مقابل 23 ألف دولار.



كما تردد أن الأطباء يستخدمون خلايا جذعية حيوانية غير مصرح بها فى الفلبين، إذ يسمح فقط باستخدام خلايا جذعية مستمدة من دم المريض أو النخاع العظمى أو الدهون وأكدت الرابطة أنها تتعاون مع محققى الحكومة لتعقب الأطباء الأجانب.






المصدر اليوم السابع

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More