الأحد، 30 يونيو 2013

انخفاض معدلات وفيات القلب بمقدار النصف فى دول الاتحاد الأوربى

كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون من جامعة أكسفورد البريطانية عن معلومات جديدة بشأن معدلات الوفاة الناتجة عن أمراض القلب والشرايين التاجية فى دول الاتحاد الأوربى.



وأكد الباحثون أن معدلات الوفاة الناتجة عن الإصابة بأمراض القلب قد انخفضت بشكل ملحوظ منذ بداية الثمانينيات فى غالبية دول الاتحاد الأوربى، ووصلت معدلات انخفاضها إلى نسبة 50%، أى قلت بمقدار النصف، وهو ما يعد أمراً مثيراً للغاية.



وتابع الباحثون أن الانخفاض فى معدلات وفيات مرضى القلب شمل كلا الجنسين وأغلب الفئات العمرية، وكذلك الشباب أصحاب الأعمار الصغيرة، على الرغم من الارتفاع الكبير فى معدلات الإصابة بالسمنة والسكر خلال تلك الفترة، لافتين أنه على الرغم من ذلك تظل أمراض القلب هى المسبب الرئيسى للوفاة فى أوربا.



وأضاف الباحثون أن الانخفاض الكبير فى معدلات وفيات الشباب وأصحاب الأعمار المتوسطة بأمراض الشرايين التاجية قد يرجع إلى التراجع الملحوظ فى معدلات تدخين السجائر خلال تلك الفترة، وهو ما ساهم فى الحد من أضرار السمنة ومرض السكرى فى رفع خطر الإصابة بأمراض القلب.



جاءت هذه النتائج فى دراسة حديثة نشرت بدورية "European Heart Journal"، وذلك على الموقع الإلكترونى للدورية فى السادس والعشرين من شهر يونيو الجارى.







المصدر اليوم السابع

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More