الثلاثاء، 19 نوفمبر 2013

6 أطعمة لمحاربة التهابات وآلام المفاصل

تناولنا يوم أمس، الاثنين، نصائح مركز "مايو كلينيك" الطبى للحد من التهابات وآلام المفاصل، والتى أوصت بضرورة فقدان الوزن والتخلص من الكيلوات الزائدة لتقليل الحمل والضغط الواقع على المفاصل، وهو ما سيسهل عملية الحركة ويحد من الآلام والإصابات المستقبلية للمفاصل، بالإضافة إلى ممارسة التمارين والأنشطة الرياضية بانتظام حيث يساهم ذلك فى تعزيز مرونة المفاصل، وإتاحة المزيد من حرية الحركة لها.



ونقدم لكم اليوم بعض الأطعمة الفعالة والتى تساهم فى محاربة مرض التهابات المفاصل، والتى نشرت مؤخراً على موقع "health line":

1. الأطعمة الغنية بالأوميجا-3 مثل أسماك التونة والسردين والسالمون والماكريل، وكذلك الزيت الحار والمكسرات.

2. البروكلى: حيث يحمى من الإصابة بالتهابات المفاصل حسب إحدى الدراسات التى أجراها الباحثون بمركز مايو كلينيك، والأمر نفسه بالنسبة للكرنب والقرنبيط.

3. فيتامين "د": وكشفت النتائج التى شملت 29000 امرأة أن تناول الأطعمة الغنية به تساهم فى الحد من فرص الإصابة بالتهاب المفاصل الروماتويدى، ومن أبرز هذه الأطعمة: الألبان ومنتجاتها، والأسماك الغنية بالزيت مثل أسماك التونة والسردين والسالمون والماكريل.

4. زيت الزيتون: يحد من آلام المفاصل وتصلبها لأنه تميز بخواصه المضادة للالتهابات والمضادة للأكسدة.

5. الزنجبيل: وكشفت العديد من التجارب الإكلينيكية دوره فى محاربة الالتهابات بفضل خواصه المحفزة لذلك، وخواصه المضادة للأكسدة، ولكنه قد يتداخل مع الأدوية التى تقلل من لزوجة الدم وتعمل على سيولتها، ولذا يجب استشارة الطبيب.

6. فيتامين "ج": ومن أبرز الأطعمة الغنية به، البرتقال والليمون والمانجو والفلفل والفراولة والجوافة.







المصدر اليوم السابع

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More