الخميس، 28 نوفمبر 2013

السيدات يمتلكن جيناً يجعلهن أكثر إقبالاً على تناول الحلوى والآيس كريم

قد تميل الكثير من الفتيات والإناث بشكل عام أكثر إلى تناول الحلويات والآيس كريم والأطعمة السكرية، وكشف فريق من الباحثين والعلماء الكنديين أن تلك الممارسات قد تعود إلى أسباب جينية متعلقة بهن، وامتلاكهن أحد الجينات التى ترفع من إقبالهن على تناول تلك الأطعمة.



وأشار الباحثون إلى أن أحد الجينات المتعلقة بالسمنة، وموجودة لدى الكثير من الإناث، تجعل الآيس كريم والأطعمة المحلاة بالسكر، أفضل مذاقا بالنسبة لهن، ويجعلهن يقبلن على تناولها، وهو ما قد يؤيد المزاعم التى تشير إلى أن السمنة قد تنتج عن أسباب جينية، بجانب العوامل البيئية المحيطة بالإنسان ومدى تفاعله معها.



وتابع الباحثون أن هذا الجين ينظم عملية تكوين وإفراز هرمون المتعة والسعادة، والذى يعرف بالدوبامين، والذى يفرز بنسبة أكبر عند تناول تلك الأطعمة، ويجعل السيدات أكثر ميلاً لتناولها، ويسعى الباحثون حالياً للتوصل إلى وسيلة للتعرف على الأشخاص المعرضين لهذه التأثيرات الجينية، وبحث كيفية التعامل معهم ووقايتهم من هذه التأثيرات.



جاءت هذه النتائج بالمجلة العلمية "Appetite"، ونشرت مؤخراً على صحيفة "ديلى ميل" البريطانية فى السابع والعشرين من شهر نوفمبر الجارى.






المصدر اليوم السابع

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More