السبت، 30 نوفمبر 2013

باحثون اسكتلنديون: الطحالب أحدث صيحة فى علاج حب الشباب

هل الطحالب هى كلمة السر فى التمتع ببشرة صحية.. ناعمة وجذابة؟ البحث عن إجابة واضحة لهذا السؤال استمر سنوات وشغل بال الباحثين بمعهد الأحياء المائة - جامعة ستيرلينج فى اسكتلندا، وتوصلوا إلى نتائج جديدة ومثيرة للغاية أمدت هذه المزاعم.



وأشار الباحثون إلى أن الطحالب والنباتات البحرية هى بالفعل أحدث صيحة فى علاج حب الشباب، وذلك بفضل الأحماض الدهنية التى تحتوى عليها ولها تأثيرات رائعة فى التخلص من هذه البثور بالوجه وجعله صافياً وجميلاً، ومن أبرز هذه الأحماض: "الأوميجا-3" و"الأوميجا-6".



وفسر الباحثون ذلك بأن الأحماض الدهنية الموجودة داخل النباتات البحرية وخاصة الطحالب تساهم فى منع نمو بكتيريا "Propionibacterium acnes"، والمسئولة عن إصابة جلد الإنسان بهذا الميكروب، والمثير أن لها نفس التأثير العلاجى الرائع التى تُحدثه مراهم حب الشباب المحتوية على مادة بنزويل بيروكسيد "benzoylperoxide" أو حمض الساليسيليك "salicylic acid"



ويسعى الباحثون حالياً إلى استخلاص الأحماض الدهنية الموجودة داخل النباتات البحرية، والتى بلغ عددها ستة، ومن ثم استخدامها فى تحضير مرهم أو غسول يدهن به الوجه للمساهمة فى التخلص حب الشباب.



جاءت هذه النتائج بالمجلة العلمية "Marine Drugs"، ونشرت على الموقع الإلكترونى لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية فى التاسع والعشرين من شهر نوفمبر الجارى.






المصدر اليوم السابع

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More