الخميس، 28 نوفمبر 2013

الكرنب الأحمر يحتوى على فيتامينات"أ" و "ب" و "سى"

لا يهتم الكثيرون بالكرنب الأحمر، وبالرغم من عدم اهتمامنا به فى حياتنا اليومية، وعلى مائدة الطعام، إلا أن فوائده العديدة تساعد على رفع المناعة العامة لأجسادنا، وتمنحها العناصر الغذائية اللازمة.. فما فوائد الكرنب الأحمر وما هى العناصر التى يحتوى عليها؟؟؟.



يقول الدكتور مجدى بدران، عضو الجمعية المصرية للمناعة والحساسية واستشارى الأطفال وزميل معهد الطفولة بجامعة عين شمس، إن الكرنب الأحمر يحتوى 90% مياه، ويرفع المناعة ويحمى من السرطان، فهو قليل الدهون والصوديوم والكوليستيرول، ويعد مثاليًا لخفض الوزن، ولملئ المعدة والإحساس بالشبع، وللوقاية من أمراض القلب .

ويؤكد بدران،على أن الكرنب الأحمر مضاد للالتهابات، ويساعد فى هضم الطعام، ويطهر القولون، كما يساعد فى بناء العضلات، ومفيد لصحة العين والجلد.

ويشير بدران، إلى أنه يحتوى على معادن مثل الماغنيسيوم، الذى يرفع كفاءة الجهاز العصبى ويساعد فى توسيع الشعب الهوائية ويمنع الجلطات.

والبوتاسيوم المهدئ للاعصاب والذى يساعد فى بناء البروتينات و النشويات ,والمنجنيز الهام لانتاج الطاقه ,والحديدالهام لتزويد الخلايا بالأوكسيجين والوقايه من فقر الدم .

وأضاف بدران، أن الكرنب الأحمر يحتوى على الكالسيوم الهام للعظام، والأسنان و العضلات والأعصاب، ولتحمل المجهود، ويحتوى على فيتامينات، منها "فيتامين أ" الهام للبصر والمناعة المخاطية، و"فيتامين ب" الهام للأعصاب والاتزان وإنتاج الطاقة، و الهضم، والنمو، ويحمى من الصداع، والضعف العام، وبرودة الأطراف، والقلق، والالتهابات الجلدية و التهابات اللسان، والقئ والتشنجات، كما يحتوى على "فيتامين سى" الرافع للمناعة، ومانع السرطان, حمض الفوليك الذى يمنع الإصابة بسرطان القولون، سرطان الرئة وسرطان الحوض, "فيتامين ك" الضرورى للعظام، والوقاية من أمراض القلب.

وعلى الجانب الآخر، يحتوى على ألياف تزيد من تركيز مضادات الأكسدة،التى تحمى من أمراض القلب، وتقلل من الالتهابات التى تحدث فى القلب والشرايين والكلى، ومانعة للسرطان .






المصدر اليوم السابع

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More