الخميس، 28 نوفمبر 2013

ارتفاع ضغط الدم يؤدى إلى الإصابة بالكلى وجلطات المخ

ارتفاع ضغط الدم هو المرض الشائع فى مصر، حيث يصاب به نسبة كبيرة من المصريين سواء الشباب أو كبار السن وذلك نتيجة لاتباع الكثير من العادات الغذائية الخاطئة والتوتر العصبى نتيجة للحياة العملية السريعة التى يعيشها الكثير من الأشخاص.



يقول الدكتور رامى إسماعيل زميل أبحاث القلب بجامعة جلاكسو ببريطانيا إن إصابة المصريين بنسبة كبيرة بارتفاع ضغط الدم نتيجة لزيادة التوتر العصبى، وزيادة التلف السمعى وتناول الدهون فى الأكل مع قلة الحركة وعدم ممارسة الرياضة.



يضيف "رامى" أن ارتفاع ضغط الدم له مضاعفات كثيرة حيث يؤثر ضغط الدم الكلى، حيث وجد أن 25%من الأشخاص المصابين بارتفاع ضغط الدم يتم لهم غسل كلى، لأن ارتفاع الضغط يؤذى أنابيب الكلى، ثم بعد ذلك تتلف، مشيرا إلى أن 50%من جلطات المخ تكون بسبب ارتفاع ضغط الدم، أما بالنسبة للقلب وجد أن 90% من الأشخاص الذين ينهجون عند المشى يكون ذلك لارتفاع ضغط الدم.



يوضح الطبيب بعض النصائح التى تجعل الأشخاص يتفادون الإصابة بارتفاع ضغط الدم، مثل التقليل من التوتر العصبى والعصبية والبعد عن الملح، وجميع الأطعمة التى تحتوى على نسبة كبيرة من الصوديوم كالمشروبات الغازية والعصائر المعلبة، والبعد عن الدهون وممارسة الرياضة نصف ساعة على الأقل يوميا.






المصدر اليوم السابع

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More