الأربعاء، 27 نوفمبر 2013

مبادرة جديدة للوقاية من مخاطر السكر

تعقد إحدى شركات الأدوية العالمية، بالتعاون مع المعهد القومى للسكر والغدد الصماء، مؤتمرا صحفيا, للإعلان عن مبادرة جديدة للوقاية من مخاطر الإصابة بمرض السكر فى مصر، وكيفية التعامل معه عند الإصابة به.



ومن المقرر، عقد المؤتمر يوم السبت المقبل بمقر المعهد القومى للسكر، والغدد الصماء بالقصر العينى، ويأتى هذا المؤتمر فى إطار الاحتفال باليوم العالمى لمرض السكر فى شهر نوفمبر.



وتعد مصر من أكثر 10 دول بالعالم من حيث نسب الإصابة بمرض السكر, حيث تشير الدراسات الحديثة إلى أن مصر تحتل المركز العاشر من حيث نسب الإصابة بالسكر، وأنها بحلول عام 2030 ستصل إلى المركز الثامن, وهو ما يعد تطورا خطيرا فى معدلات الإصابة بمرض السكر.



وتشير الدراسات إلى أن هناك ما يقرب من 15 مليون مصاب بالسكر فى مصر، وما يشير الدهشة أن تقارير وزارة الصحة المصرية توضح أن 50% فقط من المصريين المصابيين بالسكر يعلمون إصابتهم بالمرض، بينما الـ50% الباقية تكتشف المرض بعد ظهور الأعراض بالصدفة!



ويؤثر مرض السكر على كل أعضاء الإنسان، وخاصة العين حيث يؤدى السكر إلى قصور فى الشكبية، وحدوث التهابات شديدة، وغالبا ما يكتشف المريض إصابته بالسكر عند مريض العيون، الذى بدورة يقوم بتحويلة إلى طبيب السكر المختص للعلاج.






المصدر اليوم السابع

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More