السبت، 30 نوفمبر 2013

انعقاد المؤتمر الصحفى للجمعية المصرية العلمية للشعب الهوائية

يعقد المؤتمر الإقليمى الـ12 للجمعية المصرية العلمية للشعب الهوائية، فى الفترة من 4: 6 ديسمبر المقبل بفندق فور مونت هليوبوليس.



وصرح الدكتور طارق صفوت أستاذ الأمراض الصدرية بطب عين شمس رئيس الجمعية ورئيس المؤتمر، بأن المؤتمر يشارك فيه حوالى 1000 طبيب متخصص فى الأمراض الصدرية والشعب الهوائية.



يناقش المؤتمر الموضوعات المتعلقة بالأمراض الصدرية والشعب الهوائية، وجميع التدخلات والأجهزة الحديثة والاكتشافات المبكرة للأورام وكيفية التعامل معها كما يناقش جميع موضوعات الالتهابات الرئوية من بكتيرية وفيروسية مع الوسائل التشخيصية الحديثة.



يشارك فى المؤتمر مجموعة من الخبراء العرب والأجانب المتخصصين فى هذا المجال، مثل إيطاليا وإنجلترا والسعودية والإمارات والسودان ولبنان وتركيا.



وأكد الدكتور عادل خطاب نائب رئيس الجمعية ورئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر، أن المؤتمر يعقد على مدى ثلاثة أيام تشمل 30 جلسة فى مختلف فروع التخصص.





وأشار إلى أنه لأول مرة سيتم تخصيص جلستين للصيادلة والتمريض تشتمل على إجابات للأسئلة التى يسألها المرضى عن البخاخات والطريقة المثلى لاستعمالها والآثار الجانبية لها، وذلك لتبديد المخاوف المنتشرة حول هذا النوع من العلاج، والجلسة الثانية عن المضادات الحيوية والإجابة على أسئلة المرضى عن أضرار استخدام المضادات الحيوية بدون استشارة الطبيب، وعن التوقف عن استكمال كورس العلاج عند شعور المريض بالتحسن، مما يؤدى إلى زيادة مقاومة الميكروبات للمضادات الحيوية المختلفة فى المجتمع.



وأكد الدكتور أشرف مدكور أستاذ الأمراض الصدرية بطب عين شمس سكرتير عام المؤتمر، أنه سيعقد مؤتمرا صحفيا يحضره عدد من رؤساء الجمعيات التى لها علاقة بأمراض الصدر والحساسية على مستوى مصر، حيث يتناول المؤتمر الصحفى فيروسات الجهاز التنفسى وبالأخص كورونا فيروس، ووضع مصر بالنسبة له وتفاصيل المؤتمر الذى سيبدأ جلساته يوم الأربعاء الموافق 4 من شهر ديسمبر، ويستمر حتى يوم الجمعة، كما سيتم استعراض نشاط الجمعية وورش العمل التى تقوم بها خلال العام، وعرض مجلة الجمعية، والتى تسمى "المجلة المصرية للشعب الهوائية"، والتى بدأت دولية ابتداء من عدد ديسمبر 2013 عن طريق النشر الدولى والتى تصنف ضمن المجلات العلمية التى تنشر عبر موقع الجمعية ومطبوعة بعد أخذ اعتراف دولى بها.























المصدر اليوم السابع

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More