الأربعاء، 27 نوفمبر 2013

حملة "أنا صيدلى فاهم شغلى" تقدم الطريقة الصحيحة لغسل الأسنان

تسوس الأسنان من المشكلات التى تواجه الكثيرين، وعلى الرغم من أن معظم العامة يستخدمون فرشاة الأسنان والمعجون إلا أن التسوس قد يهاجمهم بسبب عدم الاستخدام السليم لفرشاة الأسنان.



حيث يقول الدكتور أحمد الحويلى، صيدلى ومنسق حملة أنا صيدلى أنا فاهم شغلى، فى البداية يفضل استخدام فرشاة أسنان ناعمة قدر الإمكان والمداومة على غسل الأسنان مرتان يوميا على الأقل، وألا تقل المرة الواحدة فى غسل الأسنان عن دقيقتين كاملتين، مع استخدام معجون مناسب.



وأضاف الجويلى، يفضل أن ألا يتم الضغط بالفرشاة على الأسنان حتى لا تتآكل طبقة اليناميل، يفضل عند استخدام الفرشاة أن تستخدم بحركات دائرية من الداخل إلى الخارج، ويفضل أن تكون الحركة فى اتجاه واحد لتفادى الاحتكاك باللثة وجرحها، مشيرا إلى ضرورة عدم ترك أى جزء من الأسنان دون غسلها قدر الإمكان.



وقال الجويلى أنه يجب غسل اللسان بعد غسل الأسنان، ويمكن غسلها "بظهر الفرشاة" ويعتبر هذا أفضل حتى لا تجرح اللسان أثناء التنظيف، ويجب أن يتحرك الفرشاة فى اتجاهين مختلفين للتخلص من الطبقة الجرثومية والتى تتسبب فى وجود الروائح الكريهة بالفم، مشيرا إلى أن تنظيف الأسنان اليومى لا يغنى عن زيارة طبيب الأسنان (مرة أو مرتان فقط فى السنة).






المصدر اليوم السابع

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More